الارشيف / اخبار اليمن

نجم مصري وقف بطلاً أمام جميع ممثلات السينما المصرية من ليلي مراد الى هند صبري.. لن تتوقعوا من يكون!

اخبار من اليمن النجم المصري كمال الشناوي هو الفنان الوحيد الذي ظل نجم  أول؛ من أول أفلامه من عام 1947 حتي آخر أفلامه ظاظا مع هند صبري وهاني رمزي،والذي قدم 180 فيلم خلال ما يقرب ستين سنة سينما.

قدم فيهم أدوار مختلفة ما بين الرومانسية والكوميديا و المليودراما و أدوار الشر والأدوار المركبة والأدوار التاريخية.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

تعاون مع جميع مدارس الإخراج المهمة في تاريخ السينما المصرية علي مدار عصورها، وقدم في التليفزيون مجموعة من أهم الأعمال الدرامية: هند و الدكتور نعمان و زينب و العرش و العائلة و الناس و لدواعي أمنية و علي عليوه.

كون ثنائي فني مع شادية ويعد من أهم وأشهر وأطول الثنائيات الفنية علي الإطلاق سواء في أفلام خفيفة أو أفلام مهمة.

ويعتبر الفنان كمال الشناوي أحد أشهر فتيان السينما حضورا على الشاشة، حتى لقب بـ "دنجوان" السينما نظرا لوسامته الشديدة.

ففي عام 1948 مثل أول أدواره السينمائية في فيلم "غني حرب" للمخرج نيازي مصطفى، ويحكي الشناوي في لقاء تلفزيوني أنه طلب 500 جنيه أجرا عن دوره، مما أثار جنون المنتج، حيث بلغ أجر بشارة وكيم 250 جنيها وليلى فوزي 150 جنيها، وفي النهاية تقاضي الشناوي 100 جنيه عن دوره في الفيلم.

ومن أشهر أعماله فيلم "اللص والكلاب" عن قصة لنجيب محفوظ، وقدم فيه الشناوي دور الصحفي الذي يتنصل من اللص سعيد مهران، وفيلم "المستحيل" الذي يجسد فيه دور رجل ضعيف الشخصية يقرر أن يتحرر من قيوده، كما قدم مع الفنانة الراحلة شادية نحو 32 فيلما، حيث كونا معا ثنائيا من أشهر ثنائيات السينما المصرية.

بالإضافة إلى التمثيل كانت للشناوي تجارب في الإخراج وكتابة السيناريو، ففي عام 1965 أخرج فيلم "تنابلة السلطان" وهو تجربته الوحيدة كمخرج.

 و في يوم 22 أغسطس لعام 2011 ، توفي الفنان "كمال الشناوي" عن عمر يناهز 89 عاماً بعد أن قضى أعوامه الأخيرة على الكرسي المتحرك و بعد معاناة مع المرض.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
نجم مصري وقف بطلاً أمام جميع ممثلات السينما المصرية من ليلي مراد الى هند صبري.. لن تتوقعوا من يكون! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نجم مصري وقف بطلاً أمام جميع ممثلات السينما المصرية من ليلي مراد الى هند صبري.. لن تتوقعوا من يكون!، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نجم مصري وقف بطلاً أمام جميع ممثلات السينما المصرية من ليلي مراد الى هند صبري.. لن تتوقعوا من يكون!.