الارشيف / اخبار اليمن

جماعة صعدة تتلاعب بقضية ” قصر السلطانة” ”بتهامة فلافور” ويضيعون المساهمين في عشر شركات أسهم وهمية أخرى (تفاصيل)


اخبار من اليمن أجلت المليشيا الحوثية النظر في قضية شركة " قصر السلطانه " التي تديرها "بلقيس الحداد " ويتلاعبون في قضية شركة " فلافور تهامة " التي تديرها " فتحية المحويتي "ويضيعون المساهمين في عشر شركات وهمية أخرى أبرزها شركة "الهاني للعسل " .
وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني اليوم الجمعة إن الحوثيين اجلوا الحكم النهائي بقضية " قصر السلطانة " بعد محاكمة لأكثر من عامين ونصف تم خلالها التلاعب بأموال المساهمين والتي تزيد عن 60 مليار ريال وسط إتهام للحوثيين باستثمار الأموال في عمليات تجارية دون ذكر المليشيا أسباب التأجيل بعد مماطلة لأكثر من عامين ونصف .
وأضافت المصادر إن الحوثيين مازالوا يعيدون نفس سيناريو قضية "قصر السلطانه " في شركة أسهم " فلافور تهامة" والتي سيتم خلالها المماطلة لأكثر من عامين وخلال مدة المماطلة تقوم المليشيا الحوثية باستثمار 150 مليار ريال في عمليات الاستيراد والتصدير كما عملت مع أكثر من 10 شركات أسهم وهمية .
وأكدت المصادر إن المساهمين تعرضوا لأكثر من عملية نصب الأولى من خلال الشركات الوهمية والثانية من خلال المليشيا الحوثية وسط مطالبات بإطلاق أموال المساهمين في أسرع وقت ممكن .
وأعلنت النيابة العامة في سبتمبر 2020م أنها ضبطت عشر شركات أسهم وهمية ولم يتم النظر عدى في شركة ث"قصر السلطانه" وتم إهمال بقية الشركات الوهمية والتي تاتي على رأسها " الهاني للعسل" بعد احتجار مبلغ (5,344,259) دولار أمريكي بعد احتجاز أموال صاحب الشركة هاني وتم ايداع الأموال في البنك المركزي على ذمة القضية المجهولة حتى الان .
الجدير ذكره إن الحوثيين يطالبون من المساهمين القبض على مالكي الشركات الوهمية أغلبهم خارج اليمن من أجل النظر في إعادة أموالهم بعد النصب عليهم من قبل شركات وهمية تم منحهن تراخيص من قبل الحوثيين وقامن بالعمل تحت حماية المليشيا وتدشين مشاريع وهمية تم افتتاحها من قبل قيادات حوثية عليا والتي تؤكد عن تورط المليشيا في عمليات النصب هذه .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
جماعة صعدة تتلاعب بقضية ” قصر السلطانة” ”بتهامة فلافور” ويضيعون المساهمين في عشر شركات أسهم وهمية أخرى (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جماعة صعدة تتلاعب بقضية ” قصر السلطانة” ”بتهامة فلافور” ويضيعون المساهمين في عشر شركات أسهم وهمية أخرى (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جماعة صعدة تتلاعب بقضية ” قصر السلطانة” ”بتهامة فلافور” ويضيعون المساهمين في عشر شركات أسهم وهمية أخرى (تفاصيل).