الارشيف / اخبار اليمن

القاء القبض على عدد من تجار الأسلحة بصنعاء


اخبار من اليمن ألقت المليشيا الحوثية القبض على عددا من تجار الأسلحة في محافظة صنعاء بعد اتهامهم مع عصابة سرقة متورطة بسرقة منزل البرلماني أحمد إسماعيل ابو حورية عضو مجلس النواب في مديرية سنحان مسقط رأس الرئيس الراحل علي عبد الله صالح منذ عام 1997م حتى الآن .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الخميس إن الحوثيين القوا القبض على عددا من تجار الأسلحة في مديرية سنحان ومديرية جحانة وآخرون في العاصمة صنعاء بعد اتهامهم بسرقة منزل الشيخ والبرلماني أحمد إسماعيل ابو حورية .
وأضافت المصادر إن الحوثيين يحاولون من خلال القبض على تجار الأسلحة تبرئة العصابة الحوثية التي نهبت منزل الشيخ أحمد إسماعيل أبو حورية بعد عجز المليشيا عن اقتحام المنزل كون ابو حورية يمتلك حصانة دبلوماسية لكن المليشيا الحوثية تغلبت على الحصانة بعد منح إحدى عصابتها الضوء الأخضر لسرقة منزل ابو حورية والكائن في قرية شيعان بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء .
وأكدت المصادر إن القياديين الحوثيين الكبسي وابو هاشم عباس تولى مهمة التخطيط ونهب المنزل حيث قام الأولى بإقناع حراسة المنزل بعدم المساس بهم وتقديم حماية لهم وجزء من السرقة وتولى الثاني مهمة بيع الأسلحة في اسواق السلاح المنتشرة في صنعاء وعمران وخاصة سوق جحانه بخولان الطيال .
وأكدت المصادر إن العصابة باعت أكثر من 500 قطعة كلاشنكوف و50 معدل شيكي و22 رشاش 12/7 و5 عيار 23 و17 قاذفات بي 10 وقذائف ار بي جي ومدافع هوزر وكمية كبيرة من الذخائر لكن مصادر أخرى قالت إن الأرقام مبالغ فيها .
وقامت المليشيا الحوثية بالقبض على بعض عصابة السرقة حتى إكمال مسرحياتها ووضع مجموعة من عناصرها لمراقبة المنزل لكي لايتمكن ابو حورية من نقل بقية الأسلحة وغيرها من المقتنيات التي تتبع ابو حورية والذي شغل عدة مناصب عسكرية لكنه منذ عام 1997م حتى الآن مازال يحتفظ بمقعده في مجلس النواب .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
القاء القبض على عدد من تجار الأسلحة بصنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر القاء القبض على عدد من تجار الأسلحة بصنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى القاء القبض على عدد من تجار الأسلحة بصنعاء.