الارشيف / اخبار اليمن

الأمم المتحدة تعلن تفريغ نحو 20% من نفط صافر إلى الناقلة البديلة

اخبار من اليمن أكدت الأمم المتحدة أن عملية إنقاذ خزان "صافر" الراسي على مقربة من السواحل الغربية لليمن على البحر الأحمر، تسير بسلاسة.

وأعلنت الأمم المتحدة أن فرقها الفنية قد تمكنت من تفريغ نحو 20% من النفط إلى الناقلة البديلة "اليمن" (التي كانت تعرف سابقاً بـ"نوتيكا").

وقال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في تغريدة على حسابه في "تويتر"، الجمعة: "حتى اليوم الثالث من عملية الإنقاذ، تم تفريغ 223 ألف برميل من النفط بأمان من الخزان صافر إلى الناقلة البديلة".

وأضاف مدير البرنامج الإنمائي، آخيم شتاينر، أن الفرق المتخصصة تحرز تقدماً مضطرداً في ضخ النفط، وبالتالي فهي تسرع في تفادي أي تسرب للنفط في البحر الأحمر و"تفادي ما يمكن أن يكون أحد أسوأ الانسكابات النفطية في تاريخ البشرية".

اقرأ أيضاً

وكانت الأمم المتحدة قد بدأت الثلاثاء الماضي عملية ضخ النفط من الخزان المتهالك إلى السفينة البديلة "اليمن" (المعروفة سابقاً باسم Nautica) وذلك عبر شركة (SMIT Salvage) الهولندية الرائدة في مجال الإنقاذ البحري والتي تعاقدت معها المنظمة الدولية لتنفيذ العملية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الأمم المتحدة تعلن تفريغ نحو 20% من نفط صافر إلى الناقلة البديلة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأمم المتحدة تعلن تفريغ نحو 20% من نفط صافر إلى الناقلة البديلة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأمم المتحدة تعلن تفريغ نحو 20% من نفط صافر إلى الناقلة البديلة.