الارشيف / اخبار اليمن

وكالة دولية: المبعوث الأممي بحث 3 ملفات في زيارته إلى عدن ومأرب

اخبار من اليمن قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ إنه عقد مشاورات مع مسؤولين عسكريين، وجهات أمنية محلية ومنظمات مجتمع مدني، كجزء من التحضير لآلية تقودها الأطراف المتحاربة في هذا البلد للإشراف على تنفيذ وقف إطلاق النار بمجرد التوصل إلى اتفاق.

وأضاف غروندبرغ أن الاجتماعات أتاحت الفرصة لتبادل وجهات النظر حول الأدوار والمسؤوليات المحتملة لمختلف المعنيين، وذلك لضمان وقف الأعمال العدائية بشكل مستدام. بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وقال أيضا إن الزيارة التي قام بها إلى مدينتي عدن ومأرب ركزت على التحديات الاقتصادية، وسُبل رفع مستوى الاستعداد لعملية سلام سياسية جامعة، والتخطيط لوقف إطلاق النار.

والثلاثاء، وصل المبعوث الأممي إلى عدن قادما من القاهرة، وعقد مباحثات مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، وعيدروس الزبيدي وعبد الله العليمي نائبي الرئيس، ورئيس الوزراء معين عبد الملك.

كما التقى غروندبرغ -خلال أول زيارة يجريها إلى محافظة مأرب- سلطان العرادة نائب رئيس مجلس القيادة، وممثلين سياسيين وعسكريين محليين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وكالة دولية: المبعوث الأممي بحث 3 ملفات في زيارته إلى عدن ومأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكالة دولية: المبعوث الأممي بحث 3 ملفات في زيارته إلى عدن ومأرب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكالة دولية: المبعوث الأممي بحث 3 ملفات في زيارته إلى عدن ومأرب.