الارشيف / اخبار اليمن

صحفي سعودي يكشف سبب عدم كسر الحوثيين عسكريًا ويؤكد أن إيران ستتخلى عنهم

اخبار من اليمن قال صحفي سعودي مهتم بالشأن اليمني، إن الحوثيين يعيشون في أوهام، بأن إيران لن تتخلى عنهم، وستبقى داعمة لهم إلى مالا نهاية، أو أنهم سيحكمون اليمن.

وقال مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ السعودية، عبدالله آل هتيلة، إن الحوثيين "واهمون إذا كانوا يعتقدون أن عدم كسرهم عسكرياً نتيجة قوتهم وليس بسبب المحافظة على أرواح الأبرياء ممن يتخذونهم دروعاً بشرية".

وأضاف أن الحوثيين "واهمون إذا كانوا يعتقدون بغباء أن الوقت يمضي لصالحهم وهم من فقدوا ثقة المواطن اليمني في المحافظات التي لا زالت تقع تحت سيطرتهم، وواهمون إذا كانوا يحلمون أنهم سيحكمون اليمن".

وتابع في منشور على منصة إكس، رصده "المشهد اليمني"، أن الحوثيين كذلك واهمون "إذا كانوا يعتقدون أن إيران ستبقى إلى جانبهم وداعمة لهم إلى مالا نهاية، وواهمون إذا كانوا يعتقدون أن طرد إيران من اليمن أمراً صعباً".

اقرأ أيضاً

وأكد الصحفي آل هتيلة، أن الحوثيين "ليس أمامهم إلا التعامل مع الواقع والاعتراف بانقلابهم على الشرعية والتحالف مع قوى الشر الخارجية المتمثلة في إيران ومن ثم الانخراط في حوار يمني يمني يقود إلى سلام شامل يضمن للجميع المشاركة وبدون استثناء في قيادة ليمن نحو آفاق أرحب من النماء والتطور والأمن والاستقرار" .

وينزعم الحوثيون أنهم انتصروا عسكريًا على الشرعية والتحالف العربي لرفع معنويات مقاتليهم، وإطالة عمر انقلابهم، فيما تؤكد الحقائق أنهم في أضعف حالاتهم، وينكسرون، في أول مواجهة حقيقية، ويلجأون لقصف المدنيين في المدن اليمنية، والهرولة نحو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتدخل وإإيقاف أي معركة حقيقية مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والقوات المشتركة، طوال السنوات الماضية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحفي سعودي يكشف سبب عدم كسر الحوثيين عسكريًا ويؤكد أن إيران ستتخلى عنهم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحفي سعودي يكشف سبب عدم كسر الحوثيين عسكريًا ويؤكد أن إيران ستتخلى عنهم، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحفي سعودي يكشف سبب عدم كسر الحوثيين عسكريًا ويؤكد أن إيران ستتخلى عنهم.