الارشيف / اخبار اليمن

باحث سعودي: هناك أوراق كثيرة تجبر المليشيا على الاذعان لمؤتمر صنعاء

اخبار من اليمن قال باحث سياسي سعودي، اليوم السبت، إن هناك أوراق كثيرة تجبر مليشيا الحوثي على الاذعان لحزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء.
وقال الباحث السياسي علي العريشي، في تغريدة على حسابه بموقع " إكس "، تابعها " المشهد اليمني "، إن "تصريحات الشيخ "صادق أمين أبو راس" عن حق المواطن في المطالبة براتبة أو حصوله على شيك بأثر رجعي حديث مهم وجريء، خاصةً أنه جاء على خلفية ما تعرض له الصحفي "مجلي الصمدي" من انتهاكات جسدية نتيجة مطالبته براتبه.
وأضاف: لكن، هل يملك مؤتمر الداخل أوراقاً للعب مع المليشيا التي تستحوذ ‏على السلاح واعتادت على فرض إرادتها بالقوة؟.
وتابع: الحقيقة نعم.. هناك عدة أوراق كثيرة تجبر المليشيا على الاذعان للمؤتمر، أهمها على الاطلاق هو البناء المؤسسي لمنظومة الدولة -وإن في حدها الأدنى- التي يديرها المؤتمريون ابتداءً بمدير المدرسة وعاقل الحارة ووصولاً الى البرلمان والحكومة ‏تخيل لو أضرب المؤتمريون عن العمل؟ بكل تأكيد سوف تنهار المنظومة وتتحول البلاد الى فوضى عارمة، ولن يجد المشرف الحوثي ما يشرف عليه، ناهيك عن افتقاره أصلاً للتأهيل.
وأردف: مؤتمر الداخل هو الحامل للمنظومة المؤسسية وعصبها الحساس الذي حافظ عليها لصالح المليشيا وهو القادر على هدمها وهدمهم.
وكان صادق بن أمين أبو رأس، رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، دعا حكومة المليشيا الحوثية غير المعترف بها، إلى صرف شيكات لموظفي الدولة بالمرتبات المنقطعة للسنوات الماضية، ووجه رسائل قوية.
وطالب أبو رأس في كلمته التي القاها في الذكرى ال 41 لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام، بصرف المرتبات كحق من حقوق جميع موظفي الوطن، وهو ما أثار غضب مليشيا الحوثي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
باحث سعودي: هناك أوراق كثيرة تجبر المليشيا على الاذعان لمؤتمر صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر باحث سعودي: هناك أوراق كثيرة تجبر المليشيا على الاذعان لمؤتمر صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى باحث سعودي: هناك أوراق كثيرة تجبر المليشيا على الاذعان لمؤتمر صنعاء.