الارشيف / اخبار اليمن

صحيفة إماراتية: الحوثي يتحسس رأسه وانتفاضة شعبية وشيكة للإطاحة بالمليشيات

اخبار من اليمن قالت صحيفة إماراتية، إن مليشيات الحوثي باتت تتحسس رأسها خوفا من انتفاضة تطيح بها من مناطق سيطرتها في شمال اليمن، إثر تفاقم الصراع مع قيادات حزب المؤتمر الشعبي جناح صنعاء.

وتتخوف مليشيات الحوثي من انتفاضة شعبية جديدة تنطلق شرارتها باحتجاجات لمطالبة المليشيات بالرواتب، ويقف خلفها مجددا حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء على غرار انتفاضة 2 ديسمبر/كانون الأول التي قادها الرئيس السابق علي عبدالله صالح ونجل شقيقه طارق صالح في 2017.

ونقلت صحيفة العين الإخبارية، عن مصادر سياسية في صنعاء قولها إن "قيادات مليشيات الحوثي تتهم قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام جناح صنعاء بالوقوف خلف تغذية التحركات الشعبية، والتي تهدد بثورة عارمة في مناطق سيطرتها".

تهديد ووعيد

وعلى إثر ذلك، شن قادة وناشطون حوثيون هجوما مكثفا على رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء صادق أمين أبوراس، وصلت حد التهديد بتصفيته على غرار ما فعلته بالرئيس السابق علي عبدالله صالح في 2017.

وتأتي تهديدات مليشيات الحوثي الإرهابية لزعيم المؤتمر الشعبي العام جناح صنعاء في أعقاب مساندته حملة شعبية تطالب المليشيات بدفع "الرواتب" والكشف عن الإيرادات التي تجنيها من مؤسسات الدولة الواقعة تحت سيطرتها.

وهاجم مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بـ"المجلس السياسي الأعلى"، وهو أعلى مكون للمليشيات، رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام جناح صنعاء صادق أمين أبوراس ووصفه بـ"المزايد" واتهمه بـ"خدمة الشرعية والتحالف العربي بقيادة السعودية".

كما وصف المشاط في كلمة ألقاها قبل أيام في عمران أبوراس ومن معه من المطالبين بالرواتب بـ"الغوغائيين"-بحسب وصفه- متهماً إياهم بخدمة من سماهم "الأعداء"، بحسب قوله.

وكان رئيس جناح حزب المؤتمر الشعبي في صنعاء، صادق أمين أبو راس، قد شنّ هجوما لاذعا على حكومة الانقلاب غير المعترف بها، لجهة تقصيرها في أداء مهامها وعدم دفع "رواتب" للموظفين في مناطق سيطرة المليشيات.

وقال أبو راس إن "من حق الموظفين مطالبة حكومة الانقلاب بدفع الرواتب" مطالبا بتسليمها وتسليم شيكات آجلة لكل موظف محروم من راتبه بوصف ذلك التزاماً من قبلها حال توافر الأموال أن تصرف لهم رواتبهم جميعها دون نقصان.

وطالب أبو رأس حكومة مليشيات الحوثي بالشفافية، وتقديم شرح مفصل لليمنيين عن الموازنات والمبالغ المالية التي صرفت، وكيف تم صرفها.

وأكد خلال كلمة ألقاها أخيراً في صنعاء بمناسبة الذكرى الـ41 لتأسيس حزب المؤتمر، عجز حكومة الانقلاب غير المعترف بها عن توفير أدنى الخدمات لليمنيين الذين يجدون صعوبة بالغة في الحصول على لقمة العيش.

يشار إلى أن زعيم المليشيات الحوثية التابعة لإيران تحدث في آخر خطاباته التلفزيونية عما سماها "الفتن الداخلية" مطالبا أتباعه بالعمل على حماية الاستقرار الداخلي وإفشال كل ما وصفها بـ"المؤامرات" لإذكاء التمرد الداخلي، في إشارة إلى التحركات التي يقودها حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحيفة إماراتية: الحوثي يتحسس رأسه وانتفاضة شعبية وشيكة للإطاحة بالمليشيات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة إماراتية: الحوثي يتحسس رأسه وانتفاضة شعبية وشيكة للإطاحة بالمليشيات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة إماراتية: الحوثي يتحسس رأسه وانتفاضة شعبية وشيكة للإطاحة بالمليشيات.