الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تعلن تلقيها ضربة جديدة من الأمم المتحدة

اخبار من اليمن اشتكت مليشيا الحوثي، من انقطاع الدعم الأممي المقدم لها تحت ذريعة نزع الألغام التي زرعتها في العديد من المناطق اليمنية.

وقال المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام التابع للمليشيات الحوثية، إنه يعبر عن أسفه لاستمرار إيقاف تمويل الأعمال المتعلقة بالألغام للشهر الثاني على التوالي من قبل الأمم المتحدة، "رغم توفر التمويل لدى صندوق التمويل الإنساني في اليمن".

وأكدت المليشيا فق البيان الذي نشرته وكالة سبأ الخاضعة لها، تلقيها دعمًا ماليًا من الأمم المتحدة بشكل متواصل تحت لافتة "نزع الألغام" رغم تأكيد التقارير الأممية والمنظمات الدولية أن مليشيا الحوثي هي الجهة الوحيدة المتهمة بزراعة الألغام في اليمن.

وأشار البيان إلى أنه "رغم المتابعة والمطالبة المستمرة من المركز التنفيذي، للأمم المتحدة لتوضيح أسباب إيقاف الدعم، إلا أن المركز لم يتلق أي رد حتى الآن".

اقرأ أيضاً

وكانت المليشيات قد أعلنت في أغسطس الماضي، تسلمها معدات وأجهزة لنزع الألغام "بقيمة 750 ألف دولار"، من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الأمر الذي واجه انتقادات واسعة، فيما اعتبرته الحكومة الشرعية مشاركة مع المليشيا في قتل الأبرياء عبر زرع الألغام المحرمة دولياً.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي تعلن تلقيها ضربة جديدة من الأمم المتحدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تعلن تلقيها ضربة جديدة من الأمم المتحدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تعلن تلقيها ضربة جديدة من الأمم المتحدة.