الارشيف / اخبار اليمن

تجدد الاشتباكات بين رجال القبائل والمليشيا في ضحيان بمحافظة صعدة


اخبار من اليمن تجدد الاشتباكات المسلحة بين قبائل بني حذيفة ومليشيا الحوثي في ضحيان بمحافظة صعدة .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني ان المواجهات المسلحة بين قبائل بني حذيفة وعناصر حوثية تتبع القيادي أبو علي الحاكم بمنطقة ضحيان بمديرية مجز محافظة صعدة .
وأضافت المصادر ان الاشتباكات بدأت قبل يومين واستخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الجانبين، واوضحت المصادر ان هذه الاشتباكات نشبت بعد محاولة المدعو "أبو علي الحاكم" الاستيلاء على أراضي قبائل بني حذيفة الموجودة في ضواحي ضحيان، وواجهت تلك المحاولة رد فعل قاسية من القبائل، تسببت في مقتل أحد مرافقي الحاكم وثلاثة آخرين، بالإضافة إلى عدد من الجرحى.
وأكدت المصادر ان الوضع لايزال متوترًا حتى الآن، حيث تتوافد القبائل من مختلف مناطق بني حذيفة لدعم أبنائهم والعمل على منع القيادي الحوثي ابو علي الحاكم من السيطرة عليها ".
وفي مديرية الصفراء بالمحافظة نفسها تسبب خلاف على قطعة أرض مساء أمس الأول بين مهدي المشاط وبين عناصر يتبعون القيادي في ميليشيات الحوثي يحيى عبدالله الرزامي بمنطقة "اللجبة" أسفرت عن مقتل 4 من عناصر الرزامي و 4 من رجال القبائل بينهم طفل وجرح آخرين من الطرفين واحتراق أحد الأطقم الحوثية .
وتزايدت الاشتباكات عقب إرسال ميليشيات الحوثي حملة عسكرية لتطويق وحصار منزل "عيضه صالح ربوع" وإخوانه وقصف منزل "ربوع" وإخوانه بقذائف الهاون والآر بي جي ثم قامت فيما بعد بتفجير المنزل بمن في داخله من الرجال والنساء والأطفال .
وأدى تفجير المنزل إلى مقتل 4 من أسرة "ربوع" بينهم طفل فيما تم إسعاف 3 نساء وطفلين آخرين إلى المستشفى وهم في حالة حرجة وسط غضب شعبي بعد تزايد عمليات نهب أراضي المواطنين من قبل المليشيا الحوثية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تجدد الاشتباكات بين رجال القبائل والمليشيا في ضحيان بمحافظة صعدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تجدد الاشتباكات بين رجال القبائل والمليشيا في ضحيان بمحافظة صعدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تجدد الاشتباكات بين رجال القبائل والمليشيا في ضحيان بمحافظة صعدة.