الارشيف / اخبار اليمن

قيادي مؤتمري: انقلاب في صنعاء وانهيار التحالف مع المليشيات.. استعدوا لاستقبال المزيد من الفارين

اخبار من اليمن توقع قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام، انهيار التحالف بين فرع الحزب في صنعاء ومليشيا الحوثي الإرهابية، مطالبًا بالاستعداد لاستقبال المزيد من الفارين من بطش المليشيات.

وأشار عضو اللجنة العامة للمؤتمر، د. عادل الشجاع، في مداخلة تلفزيونية على قناة "بلقيس" إلى وجود انقلاب حقيقي في صنعاء، مؤكدًا أن المليشيات الحوثية باتت تعيش حالة من الرعب والقلق والتخبط بسبب المطالبات المتزايدة بصرف مرتبات الموظفين.

وقال الشجاع، إن"هجوم مليشيا الحوثي لا يعني المؤتمر الشعبي العام، بقدر ما يعني اليمنيين بشكل عام، لأن ما صرح به رئيس حزب المؤتمر في صنعاء هو ناتج عن أصوات الناس جميعا الذين يطالبون بالمرتبات".

وأوضح: "مليشيا الحوثي تعيش حالة رعب وقلق وتخبط من أن تتوحد أصوات الناس المطالبة بالمرتبات، لذا ردة الفعل كانت بهذا الحجم، من مصدر ضعف وخوف ورعب".

اقرأ أيضاً

وأضاف: "لا نتحدث اليوم عن انقلاب فقط في صنعاء، فقد تبعه وتوالت انقلابات كثيرة جدا، حتى داخل الشرعية نفسها، هناك انقلاب حدث في العاصمة المؤقتة عدن، وانقلاب داخل الشرعية، حيث خرج الجيش الوطني خارج سياق المواجهة لتحل محله المليشيا"، حسب تعبيره.

وتابع: "نحن بحاجة لقراءة هادئة، فليس هناك عداوة بين الأطراف داخل الصف الجمهوري، وإنما هناك احتقانات ينبغي تجاوزها، وتشجيع كل الأصوات التي تدعو إلى مواجهة هذه العصابة التي اختطفت كل شيء".

وأكد أن "ما يواجهه المؤتمر، أو ما سيواجهه، هو في حقيقة الأمر موجه لجميع اليمنيين، وعلينا أن نحتضن العائدين الذين سيفرون من الأحضان الحوثية، ونشجعهم على ذلك، لا أن نقف أمامهم ونقيَّم أخطاءهم في الماضي، لتستمر هذه الأخطاء تقتلنا بشكل دائم".

يأتي ذلك عقب ملاسنات حادة، وخلافات ظهرت على السطح، بين قيادات حزب المؤتمر المتحالف مع المليشيات، وقادة المليشيات الحوثية، بسبب الوضع الاقتصادي المتردي في البلاد.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قيادي مؤتمري: انقلاب في صنعاء وانهيار التحالف مع المليشيات.. استعدوا لاستقبال المزيد من الفارين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قيادي مؤتمري: انقلاب في صنعاء وانهيار التحالف مع المليشيات.. استعدوا لاستقبال المزيد من الفارين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قيادي مؤتمري: انقلاب في صنعاء وانهيار التحالف مع المليشيات.. استعدوا لاستقبال المزيد من الفارين.