الارشيف / اخبار اليمن

نزوح أكثر من 25 ألف شخص في اليمن خلال الأشهر الماضية

اخبار من اليمن أعلنت منظمة الهجرة الدولية (IOM) تسجيل نزوح داخلي لأكثر من 25 ألف شخص في اليمن خلال الثمانية الأشهر الأولى من عام 2023، بانخفاض أكثر من النصف عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت المنظمة، في تقرير حديث، إن مصفوفة النزوح (DTM) التابعة لها رصدت نزوح 4,188 أسرة تتألف من 25,128 شخص في الفترة بين 1 يناير و2 سبتمبر 2023.

وأشار التقرير إلى أن عدد النازحين الجدد في الثمانية الأشهر الأولى من العام الجاري يمثل انخفاضاً بنسبة 106% عن نفس الفترة من العام الماضي 2022 التي شهدت نزوح 8,636 أسرة مكونة من 51,816 شخص.

وأفاد التقرير أن الأسبوع الأخير، والمحدد بالفترة بين 27 أغسطس و2 سبتمبر 2023، شهد تسجيل 30 أسرة تتكون من 180 شخصاً تعرضت للنزوح مرة واحدة على الأقل.

اقرأ أيضاً

وتركزت أغلب حالات النزوح الجديدة المسجلة الأسبوع الماضي نشأت في محافظة مأرب، وبعدد 21 أسرة؛ معظمها داخلية ومن تعز، فيما شهدت الحديدة نزوح 6 أسر؛ داخلية ومن محافظة تعز المجاورة التي شهدت بدورها نزوحا داخليا لأسرتين فقط، بحسب التقرير.

يأتي ذلك في ظل استمرار تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية في تلك المحافظات، وسعيها الحثيث لاستئناف الحرب، هربًا من التزاماتها المترتبة على الهدنة أو التسوية السياسية المرتقبة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
نزوح أكثر من 25 ألف شخص في اليمن خلال الأشهر الماضية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نزوح أكثر من 25 ألف شخص في اليمن خلال الأشهر الماضية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نزوح أكثر من 25 ألف شخص في اليمن خلال الأشهر الماضية.