الارشيف / اخبار اليمن

وزارة حقون الانسان تنظم دورة تدريبية حول مهارات الرصد الحقوقي للانتهاكات بعدن

اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت :
نظمت وزارة حقوق الانسان، بالشراكة مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان، اليوم في عدن، دورة تدريبية حول مهارات الرصد الحقوقي لانتهاكات حقوق الانسان.

وناقشت الدورة التي شارك فيها 25 من موظفي الوزارة ومنسقي الوزارة في المحافظات، عدد من المواضيع المتعلقة بمسالة الرصد الحقوقي وتحدياته، والخبرات القائمة على العمل الميداني ولمحة عامة عن قانون حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وفي افتتاح الدورة أشار وكيل الوزارة نبيل عبدالحفيظ، إلى اهمية الدورة التي تعرف المشاركين المبادئ العامة لآلية الرصد والتوثيق للانتهاكات، ومفاهيم القانون الدولي الانساني وقانون حقوق الانسان وصياغة التقارير الحقوقية.. مؤكداً ان الوزارة تسعى إلى تأهيل وبناء قدرات الكوادر في مجال حقوق الإنسان وإكسابهم الخبرات الهامة في عمليات الرصد وتوثيق الانتهاكات.

من جانبه أكد ممثل مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان في اليمن السيد رينو ديتال، بأن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج المفوضية في التعاون مع الوزارة لبناء القدرات وتأهيل كوادر الوزارة في مجال حقوق الانسان .. مضيفاً أن المفوضية تعمل على تعزيز التعاون مع الوزارة للعمل على نشر ثقافة حقوق الانسان والرصد للوصول إلى العدالة الانتقالية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزارة حقون الانسان تنظم دورة تدريبية حول مهارات الرصد الحقوقي للانتهاكات بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة حقون الانسان تنظم دورة تدريبية حول مهارات الرصد الحقوقي للانتهاكات بعدن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة حقون الانسان تنظم دورة تدريبية حول مهارات الرصد الحقوقي للانتهاكات بعدن.