الارشيف / اخبار اليمن

في بيان جديد.. السفارة الأمريكية تصف زيارة سفيرها إلى محافظة حضرموت بالتاريخية والمثمرة

اخبار من اليمن وصفت السفارة الأمريكية لدى اليمن، أمس الإثنين، زيارة السفير الأمريكي ستيفن فاجن الأخيرة إلى مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، شرقي البلاد، بالتاريخية والمثمرة.

وقالت السفارة في تدوينة على منصة “إكس” رصدها “المشهد اليمني”، إن الزيارة تضمنت نقاشات مثمرة، مع محافظة حضرموت، مبخوت بن ماضي، ووزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، وزعماء قبائل وممثلين عن المجتمع المدني.

وأشارة إلى أن الزيارة هي الأولى التي يقوم بها سفير أمريكي إلى مدينة سيئون منذ أكثر من 10 سنوات.

والأربعاء الماضي 30 أغسطس، وصل السفير الأمريكي لدى اليمن “ستيفن فاجن”، إلى سيئون ثاني كبرى مدن محافظة حضرموت النفطية، وكان في استقباله بمطار سيئون، محافظ المحافظة مبخوت بن ماضي.

اقرأ أيضاً

وكانت السفارة الأمريكية أعلنت عن زيارة السفير وقالت إنه كان في استقباله "محافظ حضرموت مبخوت بن مبارك بن ماضي حيث ناقشا الجهود المبذولة لإتاحة الفرصة لسكان المنطقة للمساهمة في استقرار اليمن وأمنه وازدهاره وأهمية التوصل إلى حل سلمي وشامل للصراع في اليمن".

وجاء في بيان لها أن "السفير فاجن التقى معالي وزير الداخلية اللواء إبراهيم علي حيدان حيث تبادل الطرفان وجهات النظر المتعلقة بالتحديات التي تقف أمام إنفاذ القانون في اليمن".

وخلال الزيارة "تحدث السفير مع قيادات قبلية خلال الزيارة وهنأ منتسبي القوات المسلحة اليمنية الذين تم اختيارهم للحصول على دورات تدريبية في الولايات المتحدة".

وأشارالبيان إلى أن "هذه الرحلة إلى اليمن مؤخراً تؤكد مجدداً أهمية علاقاتنا الثنائية ودعمنا الثابت للحكومة اليمنية والشعب اليمني".

وتبادل السفير والمحافظ خلال لقائهما، في سيئون وجهات النظر حول عدة قضايا بالمحافظة منها الجهود المبذولة لتعزيز الاستقرار، والازدهار والاندماج السياسي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
في بيان جديد.. السفارة الأمريكية تصف زيارة سفيرها إلى محافظة حضرموت بالتاريخية والمثمرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في بيان جديد.. السفارة الأمريكية تصف زيارة سفيرها إلى محافظة حضرموت بالتاريخية والمثمرة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في بيان جديد.. السفارة الأمريكية تصف زيارة سفيرها إلى محافظة حضرموت بالتاريخية والمثمرة.