الارشيف / اخبار اليمن

لماذا لم تنضم اليمن لمجلس التعاون الخليجي؟.. صحفي كويتي يجيب ويكشف ”السبب الحقيقي”

اخبار من اليمن تحدث صحفي كويتي مهتم بالشأن اليمني، عن سبب عدم انضمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي، رغم وجود بعض الأصوات المنادية بذلك.

وقال رئيس تحرير صحيفة الإرداة الكويتي، الصحفي محمد العرادة، إن "اليمن دولة تقع ضمن شبه الجزيرة العربية وقد تكون غير مطلة علىٰ الخليج العربي، ولكنها مصدر العرقية العربية التي انتشرت في محيطها لا سيما بجوانب الخليج العربي حتىٰ عبر الجانب الإيراني الذي يحمل الكثير من القبائل العربية المهاجرة".

وأضاف في منشور على منصة إكس، "أنّ السبب الحقيقي لعدم انضمام اليمن هو الصراعات المستمرة خصوصاً ما قبل وحدة اليمن إضافةً لذلك نظامها الجمهوري العائق للانضمام وهو ما يعيق اليمن والعراق معاً وإنْ كان هذا العائق غير مصرح به بشكل رسمي ولكنه واضح لكل فقيه سياسي".

ويرى أنه "يمكن لليمن الانضمام لمنظمة دول مجلس التعاون الخليجي عبر الالتزام بكافة القرارات الدولية والمرجعيات الثلاث مطلعاً ثم طرح فكرة النظام الملكي الماليزي المنتخب بين الأقاليم وهو نظام ناجح وله شروطه وتفاصيله الدقيقة".

اقرأ أيضاً

وقال إن "دول مجلس التعاون الخليجي ستبادر لدعم اليمن بشكل غير مسبوق إذا أيقنت بأن نظامها قابل للاستقرار خلال فترة عقد من الزمن ولن يكون قبل ذلك - باعتقادي - أي فرصة لانضمام اليمن لمنظمة دول مجلس التعاون مع كامل محبتي وتقديري لليمن وشعبها الكريم".

وأتم في المنشور ، الذي رصده محرر "المشهد اليمني" ، بالقول: "الجيل الشبابي اليمني الصاعد جيل مثقف ويعي مصلحة وطنه وسيكون النواة الحقيقية لانطلاق تقدم اليمن وإنْ لم يكن ذلك في المرحلة المقبلة القريبة".

يُذكر أن سفير مجلس التعاون الخليجي لدى اليمن، سرحان بن كروز المنيخر، أكد في تصريحات العام الماضي، أن دمج اليمن مع اقتصادات دول الخليج العربي أمر لا ينتظر إلا انتهاء الحرب وبدء السلام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
لماذا لم تنضم اليمن لمجلس التعاون الخليجي؟.. صحفي كويتي يجيب ويكشف ”السبب الحقيقي” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لماذا لم تنضم اليمن لمجلس التعاون الخليجي؟.. صحفي كويتي يجيب ويكشف ”السبب الحقيقي”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لماذا لم تنضم اليمن لمجلس التعاون الخليجي؟.. صحفي كويتي يجيب ويكشف ”السبب الحقيقي”.