الارشيف / اخبار اليمن

دولة عظمى توجه رسالة حاسمة للمليشيات الحوثية وتحذر من استمرار مشروع الهيمنة بالقوة

اخبار من اليمن طالبت فرنسا مليشيا الحوثي بالتخلي عن مشروع الهيمنة على اليمن بالقوة، والتفاوض بحسن نية مع الحكومة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وقالت السفارة الفرنسية لدى اليمن، في بيان، إن السفير جان ماري الذي تنتهي مهمته قريبا، أكد خلال لقائه وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، على أهمية أن تعمل الحكومة بشكل موحد، للحفاظ على المصالح العليا للوطن.

وشدد على أهمية وضع حد لحصار الحوثيين على مدينة تعز المتواصل من أكثر من ثمان سنوات، مطالبا المجتمع الدولي بعدم نسيان ما تتعرض له تعز من الظلم.. مؤكدًا أنه من حق اليمنيين أن ينعموا بسلام عادل ودائم، لافتا إلى أن ذلك يتطلب إنهاء الحرب، وتعزيز مبدأ التسامح والعيش المشترك والمواطنة المتساوية.

وترفض مليشيا الحوثي الاعتراف بالمكونات اليمنية الأخرى، بما فيها الحكومة الشرعية، وتشترط التفاوض مع الخارج، وتجاهل كافة الأطراف المحلية، في الوقت الذي تتهم دولًا غربية (بينها فرنسا) بالسعي للتواجد في باب المندب.

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
دولة عظمى توجه رسالة حاسمة للمليشيات الحوثية وتحذر من استمرار مشروع الهيمنة بالقوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دولة عظمى توجه رسالة حاسمة للمليشيات الحوثية وتحذر من استمرار مشروع الهيمنة بالقوة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دولة عظمى توجه رسالة حاسمة للمليشيات الحوثية وتحذر من استمرار مشروع الهيمنة بالقوة.