الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي ماضية في التصعيد ضد حزب المؤتمر وتنفيذ توجيهات ‘‘محمد علي الحوثي’’ بمصادرة أملاك المؤتمريين

اخبار من اليمن أكد محلل سياسي، ودبلوماسي بارز، مضيّ مليشيا الحوثي في التصعيد ضد حلفائها في حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء، ونهب ممتلكاتهم، وتنفيذ توجيهات القيادي محمد علي الحوثي.

وقال المحلل السياسي، د. محمد جميح، سفير اليمن لدى اليونيسكو: "إن ما يجري في صنعاء هو أمر مرتبط بعقلية مليشيا الحوثي، التي ترى أن أموال المعارضين أو المخالفين لها حلال لها وغنيمة، وقد ذكر وشهد على ذلك التاريخ، وهي تسير على هذا المنوال".

وأضاف جميح، في مداخلة تلفزيونية على قناة "بلقيس" إن: "مليشيا الحوثي أرادت، من خلال تغريدة القيادي في المليشيا، محمد علي الحوثي، أن ترد على صادق أمين أبو راس، الذي طالب بمطالب موضوعية وحقيقية، إذ قال فيها إن الراتب في الأصل هو من مسؤولية السلطة الحاكمة".

وأشار إلى أنه: "حتى في القوانين الدولية إذا وجدت سلطة أجنبية احتلت بلدا ما، وأزاحت سلطته الوطنية، فإن سلطة الاحتلال تتحمل كافة واجبات السلطة المحلية".

اقرأ أيضاً

وأكد أن: "سلطة مليشيا الحوثي هي من تتحمل كافة الواجبات والحقوق، سواء خدمات أو مرتبات أو غيرها، لكن المليشيا أرادت أن ترد على خطاب المؤتمر بصنعاء - وهو أول خطاب على مستوى قيادي في المؤتمر- بالتهديد بسلب الممتلكات، وستقوم بذلك".

ولفت إلى أن "المليشيا -بحُجة الراتب- سيطرت على أشياء كثيرة، ففي 2018م، طرحت مسألة أن تورد إيرادات ميناء الحديدة إلى حساب خاص لصالح المرتبات مقابل أن تقف معركة الحديدة، فأين ذهب هذا الحساب الخاص؟".

واستذكر جميح أن "الخبراء الأمميين قالوا إن مليشيا الحوثي سيطرت على المليارات التي دفعت إلى الحساب الخاص بدفع الرواتب، وتريد اليوم فتح حساب خاص آخر لممتلكات المواطنين والمسؤولين السابقين، في المؤتمر أو غيره، باسم حساب خاص لصرف المرتبات، ومع ذلك لن تصرف؛ لأن صرفها للمرتبات سيسقط الكثير من دعواها بأن الموارد لا تكاد تغطي نفقات الحرب، وخصوصا بعد توقف الحرب".

وكان القيادي في المليشيات، محمد علي الحوثي، قد وجه بحصر ممتلكات حزب المؤتمر، ومصادرتها، ردًا على خطاب رئيس الحزب في صنعاء، صادق أمين أبوراس، الذي طالب فيه بصرف المرتبات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي ماضية في التصعيد ضد حزب المؤتمر وتنفيذ توجيهات ‘‘محمد علي الحوثي’’ بمصادرة أملاك المؤتمريين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي ماضية في التصعيد ضد حزب المؤتمر وتنفيذ توجيهات ‘‘محمد علي الحوثي’’ بمصادرة أملاك المؤتمريين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي ماضية في التصعيد ضد حزب المؤتمر وتنفيذ توجيهات ‘‘محمد علي الحوثي’’ بمصادرة أملاك المؤتمريين.