الارشيف / اخبار اليمن

وفد المليشيا المفاوض يصدر أول بيان رسمي بعد مغادرته مطار صنعاء نحو السعودية

اخبار من اليمن أعلنت جماعة الحوثي، مساء اليوم الخميس، توجه وفدها رفقة الوفد العماني إلى المملكة العربية السعودية.
وقال رئيس وفد الجماعة المفاوض محمد عبدالسلام، في تغريدة على حسابه بموقع " إكس "، رصدها " المشهد اليمني "، إن "جولة التفاوض الحالية تأتي في إطار النقاشات التي قام بها وفد الجماعة مع الوفد السعودي في لقاءات عديدة في مسقط ولقاءات متكررة في صنعاء".
واوضح أن من الملفات التي يعملون عليها هو الملف الإنساني والمتمثل في صرف مرتبات جميع الموظفين وفتح المطار والموانئ والإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين.
وأشار إلى أنهم يعملون على خروج ما أسماها القوات الأجنبية وإعادة إعمار اليمن وصولاً إلى الحل السياسي الشامل.
ولفت إلى أن النقاشات في الملف الإنساني مهمة أساسية للوفد في التفاوض مع الجانب السعودي ودول التحالف العربي والمجتمع الدولي.
يأتي ذلك بعد أن زعم مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع للجماعة، مساء اليوم، أن "السلام كان وما يزال خيار جماعته الأول والذي يجب العمل عليه من قبل الجميع"؛ عقب تصعيد خطابي خلال الأيام الماضية.
و قال المشاط خلال لقائه مع الوفد العماني، إن وفد جماعته سيتوجه برفقة الوفد العماني إلى الرياض لاستكمال المشاورات مع الجانب السعودي والتي تمت في صنعاء ومسقط وكان آخرها في شهر رمضان، استجابة لوساطة سلطنة عمان.
و وصل وسطاء عمانيون الى صنعاء اليوم الخميس رفقة رئيس الوفد المفاوض للجماعة محمد عبدالسلام لإجراء مشاورات مع قيادة الجماعة المدعومة من إيران، حول مقترح للتوقيع على هدنة موسعة ودائمة، وسط تقارير عن حلحلة كثير من الملفات الشائكة المتعلقة بالتدابير الاقتصادية والانسانية لبناء الثقة تمهيدا لإطلاق عملية تفاوضية حاسمة برعاية الامم المتحدة لانهاء النزاع الدامي الذي طال امده في اليمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وفد المليشيا المفاوض يصدر أول بيان رسمي بعد مغادرته مطار صنعاء نحو السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وفد المليشيا المفاوض يصدر أول بيان رسمي بعد مغادرته مطار صنعاء نحو السعودية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وفد المليشيا المفاوض يصدر أول بيان رسمي بعد مغادرته مطار صنعاء نحو السعودية.