الارشيف / اخبار اليمن

أول تعليق لمؤتمر صنعاء على زيارة الوفد الحوثي للعاصمة السعودية الرياض.. ماذا قال عن المرتبات؟

اخبار من اليمن علقت حزب المؤتمر الشعبي العام / جناح صنعاء، على زيارة وفد مليشيات الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، إلى العاصمة السعودية الرياض، برفقة الوفد العماني، لاستئناف المفاوضات المتوقفة، بشأن السلام في اليمن.

وفي بيان نشره الموقع الرسمي لمؤتمر صنعاء على الإنترنت، جدد الحزب التأكيد على موقفه الداعي إلى تحقيق السلام العادل والشامل للشعب اليمني والذي يضمن وحدة وسيادة واستقلال اليمن.

وثمن "الجهود التي تقوم بها سلطنة عمان الشقيقة في هذا الجانب"، مباركاً التحركات الأخيرة المتمثلة بزيارة الوفدين العماني والحوثي إلى صنعاء ثم التوجه إلى العاصمة السعودية الرياض "بغية استكمال التفاوض حول ما تم التوصل بشأنه حتى الآن وبالأخص ما يتعلق بالملف الإنساني، متمنياً لهذه الجولة النجاح والخروج بتفاهمات واتفاقات تُنفذ على أرض الواقع".

وشدد البيان على أهمية وضرورة أن تكون هناك "نتائج إيجابية لإنهاء متطلبات الملف الإنساني وعلى رأسها تسليم المرتبات وإلغاء الحظر الجوي والبحري على المطارات والموانئ اليمنية واستكمال تبادل الأسرى الكل مقابل الكل وفتح الطرقات بين المحافظات".

اقرأ أيضاً

وأكد مؤتمر صنعاء، على أن "إنهاء الملف الإنساني سيمهد الأرضية الملائمة للذهاب نحو تحقيق السلام".

وتكتفي جماعة الحوثي التابعة لإيران، بالشراكة الصورية مع مؤتمر صنعاء، وتقصيه من أي مفاوضات بشأن ملف السلم والحرب في اليمن. كما يهيمن جناح صعدة في الجماعة، على الوفد الحوثي المفاوض.

وأعلنت مليشيا الحوثي، مساء اليوم الخميس، توجه وفدها رفقة الوفد العماني إلى المملكة العربية السعودية، ووصل وسطاء عمانيون الى صنعاء اليوم الخميس، رفقة رئيس الوفد المفاوض للجماعة محمد عبدالسلام لإجراء مشاورات مع قيادة الجماعة المدعومة من إيران، حول مقترح للتوقيع على هدنة موسعة ودائمة.

وتفيد تقارير بأن الجولة الجديدة من المفاوضات ستصل إلى حلحلة كثير من الملفات الشائكة المتعلقة بالتدابير الاقتصادية والانسانية لبناء الثقة تمهيدا لإطلاق عملية تفاوضية حاسمة برعاية الامم المتحدة لانهاء النزاع الدامي الذي طال امده في اليمن، بسبب الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول تعليق لمؤتمر صنعاء على زيارة الوفد الحوثي للعاصمة السعودية الرياض.. ماذا قال عن المرتبات؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تعليق لمؤتمر صنعاء على زيارة الوفد الحوثي للعاصمة السعودية الرياض.. ماذا قال عن المرتبات؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تعليق لمؤتمر صنعاء على زيارة الوفد الحوثي للعاصمة السعودية الرياض.. ماذا قال عن المرتبات؟.