الارشيف / اخبار اليمن

أول رد حوثي على بيان الخارجية السعودية بشأن مفاوضات الرياض وتأكيد المملكة على دورها ”الوسيط”

اخبار من اليمن أكد محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب، أن جماعته مستمرة في الحوارات مع المملكة العربية السعودية التي وصفها بـ"قائدة التحالف".

جاء ذلك، بعد بيان للخارجية السعودية، أعلنت فيه توجيه دعوة للوفد الحوثي، لزيارة الرياض، واستكمال المفاوضات السابقة، على أساس دور المملكة كوسيط إلى جانب الوسيط العماني، فيما يتعلق بالملف اليمني.

وقال محمد الحوثي إن قرار الحرب، بيد التحالف العربي، بقيادة السعودية، وأن رؤية جماعته أن يكون الحوار مع المملكة كقائد للتحالف "وبوساطة عمانية للتوصل لحل في المواضيع التي يتم مناقشتها بالملف الانساني".

ومساء أمس، أصدرت وزارة الخارجية السعودية بيانًا بشأن زيارة وفد مليشيات الحوثي التابعة لإيران، إلى الرياض لاستكمال المفاوضات السابقة، بمعية الوفد العماني.

اقرأ أيضاً

وقالت الخارجية في البيان الذي اطلع عليه "المشهد اليمني" إنها وجهت دعوة رسمية لوفد المليشيات الحوثية بصنعاء، لزيارة الرياض واستكمال المشاورات بناء على مبادرات سعودية سابقة.

وجاء في البيان: "متداداً للمبادرة السعودية التي أُعلنت في مارس 2021م، واستمراراً لللقاءات والمناقشات التي أجراها الفريق السعودي برئاسة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن / محمد آل جابر وبمشاركة الأخوة في سلطنة عمان بصنعاء خلال الفترة من 17 إلى 22 رمضان 1444هـ الموافق 8 إلى 13 أبريل 2023م واستمراراً لجهود المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان للوصول إلى اتفاق دائم ومستمر وقف إطلاق النار الشامل في اليمن والتوصل إلى حل سياسي مستدام ومقبول لدى جميع الأطراف اليمنية، وقد وجهت المملكة دعوة لوفد من صنعاء لزيارة المملكة لاستكمال هذه اللقاءات والمباحثات ".

ومساء أمس وصل وفد مليشيات الحوثي إلى العاصمة السعودية الرياض، بمعية الوفد العماني الذي كان قد وصل قبل ذلك بساعات إلى العاصمة صنعاء، والتقى قيادات حوثية بينها رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب، مهدي المشاط.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول رد حوثي على بيان الخارجية السعودية بشأن مفاوضات الرياض وتأكيد المملكة على دورها ”الوسيط” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول رد حوثي على بيان الخارجية السعودية بشأن مفاوضات الرياض وتأكيد المملكة على دورها ”الوسيط”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول رد حوثي على بيان الخارجية السعودية بشأن مفاوضات الرياض وتأكيد المملكة على دورها ”الوسيط”.