الارشيف / اخبار اليمن

وكالة دولية تحسم الجدل وتكشف عن 3 نقاط فقط تتم مناقشتها خلال المفاوضات الجارية في السعودية

اخبار من اليمن كشفت وكالة دولية عن ثلاث نقاط فقط يجري مناقشتها في مفاوضات الوفد الحوثي في العاصمة السعودية الرياض.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدرين أن مبعوثين من الحوثيين وسلطنة عمان سافروا إلى السعودية مساء الخميس لمحاولة التفاوض على وقف دائم لإطلاق النار مع المسؤولين هناك لإنهاء الحرب في اليمن.

وأوضحت المصادر التي طلبت عدم نشر أسمائها لرويترز أن المحادثات بين السعودية والحوثيين تركز على إعادة الفتح الكامل للموانئ التي تخضع لسيطرة الحركة ولمطار صنعاء ودفع أجور موظفي القطاع العام من عائدات النفط وجهود إعادة الإعمار ووضع جدول زمني لانسحاب القوات الأجنبية من اليمن.

وهذه أول زيارة رسمية يقوم بها مسؤولون من الحوثيين إلى السعودية منذ اندلاع الحرب في اليمن عام 2014 بعد أن أطاحت الحركة المتحالفة مع إيران بالحكومة المدعومة من المملكة في صنعاء، وكانت أول جولة من المشاورات بين الرياض ومليشيا الحوثي، بوساطة عُمانية، في أبريل عندما زار مبعوثون سعوديون صنعاء.

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وكالة دولية تحسم الجدل وتكشف عن 3 نقاط فقط تتم مناقشتها خلال المفاوضات الجارية في السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكالة دولية تحسم الجدل وتكشف عن 3 نقاط فقط تتم مناقشتها خلال المفاوضات الجارية في السعودية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكالة دولية تحسم الجدل وتكشف عن 3 نقاط فقط تتم مناقشتها خلال المفاوضات الجارية في السعودية.