الارشيف / اخبار اليمن

اللجنة الوطنية للتحقيق تبحث مع اللجنة الدولية للمفقودين التعاون المشترك

اخبار من اليمن لاهاي - سبأنت
بحث رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الجمعة، بمدينة لاهاي الهولندية، مع نائب مدير اللجنة الدولية للمفقودين ومدير السياسات بالمنظمة أندرياس كليسير، والمسؤول القانوني للمنظمة في الشرق الأوسط نوال رمضان، آليات التعاون المشترك في مجالات التدريب ورفع القدرات، والاستفادة من عمل المختبر الأنثروبولوجي في معرفة هوية الرفاة لعدد من المفقودين التي تحقق اللجنة في وقائعها.

وقدم رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق القاضي أحمد المفلحي، توضيحا لطبيعة عمل اللجنة المتعلقة بالإخفاء القسري والتحقيق وكشف الحقيقة في مصير عدد من المفقودين، وتجربة العمل المتعلقة بالمفقودين وضحايا الإخفاء ومعرفة مصيرهم، والإطار القانوني الذي تعمل من خلاله المنظمة والسياسات القانونية المتبعة ومجالات عملها في التعاون مع الدول والمجتمع المدني في معرفة مصير المفقودين في عدة دول أوروبية وأمريكية وأفريقية وآسيوية.

وتهدف زيارة وفد اللجنة الوطنية للتحقيق الى مدينة لاهاي الهولندية، للاستفادة من التقارير التي تصدرها اللجنة الدولية وقاعدة البيانات التفصيلية لأسر المفقودين وعمل المختبر المتطور الذي يقوم بعملية الفحص الأنثروبولوجي لرفاة المفقودين وتحديد الجينات.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اللجنة الوطنية للتحقيق تبحث مع اللجنة الدولية للمفقودين التعاون المشترك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اللجنة الوطنية للتحقيق تبحث مع اللجنة الدولية للمفقودين التعاون المشترك، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اللجنة الوطنية للتحقيق تبحث مع اللجنة الدولية للمفقودين التعاون المشترك.