الارشيف / اخبار اليمن

الرويشان يدعو الحوثي لصرف المرتبات بدلا من فعاليات المولد النبوي: إذا كنت تحب النبي اصرف مرتبي

اخبار من اليمن دعا وزير الثقافة اليمني الأسبق، المنحدر من قبائل خولان، الأستاذ خالد الرويشان، جماعة عبدالملك الحوثي، لصرف مرتبات الموظفين، بدلا من جباية وإنفاق المليارات لفعاليات سياسية وطائفية تحت مسمى المولد النبوي.

وقال الرويشان في منشور رصده "المشهد اليمني"، مساء اليوم: " لايوجد نص قرآني أو حديث نبوي يوجب الاحتفال بالمولد النبوي. كما أنه ليس ركناً من أركان الإسلام أو الإيمان. ولم تأمر به كل المذاهب الإسلامية".

وأضاف الوزير الأسبق الرويشان، مخاطبًا عبدالملك الحوثي: "لسان المواطن المغلوب على أمره اليوم: إذا كنت تحب النبي اصرف مرتبي!".

وتلاقي جماعة عبدالملك الحوثي سخطًا مجتمعيًا واسعًا في مناطق سيطرتها بعد تجييرها للمناسبات الدينية، لصالح مشروعها السياسي الطائفي العنصري، وإهدارها أموال الشعب تحت مسميات مختلفة، في حين تنهب رواتب معظم الموظفين الحكوميين منذ ثماني سنوات.

اقرأ أيضاً

وفي وقت سابق، قال عضو ما تسمى اللجنة الثورية سابقا، محمد محمد المقالح، إنه "حتى الاحتفال بمولد الرسول الكريم يراد له أن يكون دليلا على شعبية السلطة وعلى حقها الالهي في الحكم لا دليلا على حب الناس لرسولهم الكريم، الامر الذي يقلل من مكانة المناسبة ويحولها إلى مناسبة انقسامية لا جامعة رغم كونها جامعة بطبيعتها".

فيما قال عضو مجلس النواب بصنعاء، عبده بشر، "نحن مع المولد النبوي لكن دون نهب أو جبايات أو ظلم أو استغلال للمناسبة، ونحن أيضا مع تسليم الحقوق والمرتبات إلى أهلها، فالجوع كافر".

ولفت إلى أن البعض يريد تحويل المولد النبوي -على صاحبه أفضل الصلاة والسلام- إلى مهاترات لاتسمن ولاتغني من جوع.

وأشار إلى أن النبي جاء لاخراجنا من الظلمات إلى النور، ومن العبودية إلى الحرية وليس العكس؟؛ في سخرية ضمنية من الوضع الإنساني والاقتصادي الذي تسببت به مليشيا الحوثي، منذ تسع سنوات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الرويشان يدعو الحوثي لصرف المرتبات بدلا من فعاليات المولد النبوي: إذا كنت تحب النبي اصرف مرتبي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرويشان يدعو الحوثي لصرف المرتبات بدلا من فعاليات المولد النبوي: إذا كنت تحب النبي اصرف مرتبي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرويشان يدعو الحوثي لصرف المرتبات بدلا من فعاليات المولد النبوي: إذا كنت تحب النبي اصرف مرتبي.