الارشيف / اخبار اليمن

أول عضو بمجلس القيادة الرئاسي يعلق على المباحثات السعودية الحوثية في الرياض

اخبار من اليمن رحب عضو مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور عبدالله العليمي، على المباحثات بين المملكة والحوثيين، في العاصمة السعودية الرياض .

وجدد العليمي الترحيب "بجهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والمساعي الاممية والتي تأتي امتداداً للمبادرة السعودية للسلام التي أعلنت في مارس 2021م".

وقال عضو مجلس القيادة الرئاسي: "ونثق كل الثقة بتلك الجهود وندعمها كل الدعم" .

وأضاف في منشور رصده "المشهد اليمني"، فجر اليوم السبت: "ونعلم تماما ادراك اشقائنا الكامل في المملكة لطبيعة الميليشيات الحوثية ورؤيتها الحقيقية للصراع وللمنطقة".

اقرأ أيضاً

وأكد العليمي أن "السلام العادل لن يكون الا في مصلحة الدولة وفي طريق استعادتها وأمنها واستقرارها".

وأعرب عن تطلعات المجلس الرئاسي، للسلام، وقال: "نتطلع جميعا للسلام فقد آن أوانه وأصبح ضرورة قطعية للشعب اليمني الكريم" .

ومساء الخميس، أعلنت السعودية أنها وجّهت الدعوة لوفد من صنعاء لزيارتها؛ وذلك لاستكمال اللقاءات والنقاشات، بناءً على المبادرة السعودية التي أُعلنت في مارس (آذار) 2021.

جاءت هذه الدعوة استمراراً لجهود السعودية وسلطنة عمان، للتوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن، وحل سياسي مستدام ومقبول من جميع الأطراف اليمنية، واستكمالاً للقاءات والنقاشات التي أجراها الفريق السعودي، برئاسة محمد آل جابر، سفير المملكة لدى اليمن، وبمشاركة من سلطنة عُمان في صنعاء، خلال الفترة من 8 إلى 13 أبريل (نيسان) الماضي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول عضو بمجلس القيادة الرئاسي يعلق على المباحثات السعودية الحوثية في الرياض ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول عضو بمجلس القيادة الرئاسي يعلق على المباحثات السعودية الحوثية في الرياض، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول عضو بمجلس القيادة الرئاسي يعلق على المباحثات السعودية الحوثية في الرياض.