الارشيف / اخبار اليمن

العميد طارق صالح يندد بمجزرة مروعة ارتكبها الحوثيون وسط العاصمة صنعاء

اخبار من اليمن جدد العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي، التنديد بمجزرة مروعة ارتكبتها مليشيات الإمامة الحوثية بحق مواطنين من أبناء تهامة وسط العاصمة صنعاء.

جاء ذلك بالتزامن مع حملة تنديد واسعة أطلقها ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، في ذكرى إعدام المليشيات الحوثية لتسعة مواطنين من أبناء تهامة، يوم 18 سبتمبر من عام 2018 .

وقال العميد طارق إن "إعدام مليشيا الحوثي لعدد من أبناء تهامة لم يكن حادثا عابرا بل إنه واحد من تعبيرات الإماميين عن نزعة انتقام وثأر من سكان هذا السهل الذين كانوا عبر التاريخ اليمني مركزا مهما لمقاومة مساعي الإمامة والكهنوت".

وأضاف عضو مجلس القيادة الرئاسي، وقائد المقاومة الوطنية، أن تهامة ستبقى بمواطنيها وعلمائها ومقاتليها حائط صد ضد خرافة الولاية.

اقرأ أيضاً

ومساء اليوم، أطلق نشطاء يمنيون، حملة إلكترونية لإحياء المجزرة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق 9 مواطنين من أبناء تهامة التي تصادف الـ18 من سبتمبر.

وتهدف الحملة التي جاءت تحت هشتاق #اعدام_التهاميين إلى تعرية جرائم المليشيا وإعدامها للأبرياء من أبناء تهامة، بالإضافة إلى تخليد شهداء تهامة العشرة الذي جرى إعدامهم من قبل المليشيا الحوثية في صنعاء.

الصورة

ودعا القائمون على الحملة الناشطين والصحفيين إلى المشاركة الفاعلة في التذكير بهذه المجزرة المروعة بحق مواطنين أبرياء بعد اختطافهم من منازلهم وأعمالهم، غربي البلاد، كونها جريمة جسيمة لا تسقط بالتقادم.

الصورة

وفي 18 سبتمبر عام 2021 م أقدمت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على إعدام 9 مواطنين مدنيين من أبناء تهامة، بينهم قاصر، دفعة واحدة وسط العاصمة صنعاء، بزعم تورطهم في مقتل القيادي الحوثي صالح الصماد.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
العميد طارق صالح يندد بمجزرة مروعة ارتكبها الحوثيون وسط العاصمة صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العميد طارق صالح يندد بمجزرة مروعة ارتكبها الحوثيون وسط العاصمة صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العميد طارق صالح يندد بمجزرة مروعة ارتكبها الحوثيون وسط العاصمة صنعاء.