الارشيف / اخبار اليمن

رئيس الوزراء يحضر حفل افتتاح معرض (إكسبو الدوحة 2023) للبستنة

اخبار من اليمن الدوحة - سبأنت :
شارك رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، افتتاح معرض (إكسبو الدوحة 2023) للبستنة الذي انطلق اليوم الاثنين برعاية وحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ومشاركة دولية واسعة.

وفي حفل افتتاح المعرض ودعا رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن في كلمة إلى تعزيز التعاون الدولي لتحقيق عالم بيئي متوازن يسوده احترام الانسان لأخيه الانسان واحترام الانسان المستدام للطبيعة.

وقال محمد بن عبدالرحمن إن "الدوحة تتشرف مجددا باحتضان حدث عالمي ينسجم مع التزامها في التنمية المستدامة وطنيا ودوليا" كما يشكل المعرض إضافة للمبادرات المتنوعة التي تتبناها قطر لضمان مستقبل أكثر امانا واستقرارا لشعوب الأرض كافة.

وأضاف ان هذه المبادرات تأتي بتوجيهات من أمير قطر في إطار تحقيق توازن بين الحاجات التنموية وحماية موارد الطبيعية بحرا وبرا وجوا لتحقيق رؤية قطر الوطنية عام 2030 التي تعد أحد ركائزها تطوير رؤية بيئية شاملة تضع في مقدمة أولوياتها الحفاظ على البيئة لأجيال المستقبل.

وأعرب عن تطلعه من خلال هذا المعرض الى مبادرات جادة تعيد الأمل للأجيال المقبلة بعالم يحفل بحياة آمنة "ننشدها لجميع سكانه بلا تمييز أو تفضيل".

ودعا رئيس مجلس الوزراء القطري مجددا إلى مزيد من الحلول والابتكارات الصديقة للبيئة في كافة مناحي الحياة والتي تتخذ نهجا واقعيا يعنى بالتنمية الاقتصادية الشاملة وحماية البيئة ويضمن أمن الطاقة العادل للجميع.

وأكد ان المهام العظيمة لا تنجز الا بالتعاون والتضامن وتبادل الخبرات مشيرا الى ان العمل الجماعي الدولي يمكن ان "يوفر للأجيال القادمة عالم صالح للحياة بشكل آمن ومستقر".


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس الوزراء يحضر حفل افتتاح معرض (إكسبو الدوحة 2023) للبستنة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الوزراء يحضر حفل افتتاح معرض (إكسبو الدوحة 2023) للبستنة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الوزراء يحضر حفل افتتاح معرض (إكسبو الدوحة 2023) للبستنة.