الارشيف / اخبار اليمن

بعد الإطاحة بـ‘‘بن حبتور’’ سبعة أحزاب تشارك مليشيا الحوثي في حكومة الانقلاب الجديدة (الأسماء)

اخبار من اليمن كشف صحفي موالٍ للمليشيات الحوثية، عن ستة أحزاب ستشارك في حكومة الانقلاب الجديدة إلى جانب المليشيات وحزب المؤتمر المتحالف معها.

وقال الصحفي الموالي لجماعة الحوثي، طالب الحسني، إن تشكيل الحكومة الجديدة ستحافظ على مبدأ الشراكة مع المؤتمر الشعبي العام، ولذلك فإنه ليست هناك خلافات في قضية إقالة الحكومة أو تشكيل أخرى.

وأضاف الحسني في تصريح صحفي أن هناك قوى أخرى شريكة للحوثيين، ستكون مشاركة في الحكومة المقبلة وهي "حزب التحرير وحزب البعث وحزب الحق واتحاد القوى الشعبية وحزب الشعب الديمقراطي"، وهي كانت ممثلة في الحكومة المقالة، بحسب "عربي21".

وأشار إلى دمج الوزارات، وتقليص التضخم في عددها بالحكومة السابقة، وسيصبح قوام الحكومة القادمة أقل مما كان عليه في السابق.

اقرأ أيضاً

وكانت مليشيا الحوثي قد أعلنت قبل أيام، إقالة حكومتها - غير المعترف بها دوليًا- برئاسة عبدالعزيز بن حبتور، وتكليفها بتصريف الشؤون العامة العادية ما عدا التعيين والعزل حتى يتم تشكيل حكومة جديدة.

يشار إلى أن غالبية الأحزاب المذكورة سابقًا، ليست سوى واجهة سياسية، ولا وجود لها على الأرض.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد الإطاحة بـ‘‘بن حبتور’’ سبعة أحزاب تشارك مليشيا الحوثي في حكومة الانقلاب الجديدة (الأسماء) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد الإطاحة بـ‘‘بن حبتور’’ سبعة أحزاب تشارك مليشيا الحوثي في حكومة الانقلاب الجديدة (الأسماء)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد الإطاحة بـ‘‘بن حبتور’’ سبعة أحزاب تشارك مليشيا الحوثي في حكومة الانقلاب الجديدة (الأسماء).