الارشيف / اخبار اليمن

السفارة اليمنية في أنقرة تحتفي بالذكرى الـ 60 لثورة 14 أكتوبر


اخبار من اليمن أنقرة - سبأنت :
أحيت سفارة الجمهورية اليمنية لدى أنقرة، اليوم،، حفلا فنيا وخطابيا اقامته بالتعاون مع اتحاد الطلاب اليمنيين بمدينة كوتاهيا التركية الذكرى بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، تحت شعار "شعار واحد وراية واحدة".

وأكد سفير اليمن لدى أنقرة محمد صالح طريق، مدى عظمة وقوة الثورات اليمنية 26 سبتمبر و 14 أكتوبر التي تجلت في واحدية النضال والمصير ليتواصل النضال حتى تحقيق الاستقلال في 30 نوفمبر 1967 ورحيل المستعمر من الأرض اليمنية لترفرف راية الحرية والاستقلال الوطني.

وجدد التأكيد أنه رغم ما يعيشه الوطن من ظروف عصيبة نتيجة الحرب وتداعياتها بسبب الانقلاب الحوثي، إلا أن اليمنيين سيبقون على الدوام أوفياء للوطن وأبنائه المناضلين الذين سقوا بتضحياتهم شجرة الحرية وأسسوا للنظام الجمهوري في صنعاء وعدن، وسطروا في سجل التاريخ اليمني واحدية النضال والهدف ضد الاستعمار والاستبداد.

وأشار السفير طريق، إلى أن الوفاء للشهداء يتطلب من الجميع أن يكونوا صفاً واحداً كالبنيان المرصوص في وجه كل المؤامرات التي تستهدف الوطن والجمهورية والوحدة .. متطرقا إلى الكارثة التي تسبب بها الانقلابيون أصحاب المشروع السلالي البغيض على الوطن وعلى الشعب، وما يمثله مشروعهم البغيض من خطر مقيم يستهدف مشروع الجمهورية والهوية والتاريخ، من خلال التبعية لطهران وفرض التقسيم الطبقي الطائفي الذي رفضه الآباء الثوار وأسقطوه تحت أقدامهم.

وأكد على ضرورة الوقوف جنبا إلى جنب لمساندة القيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي بقيادة الرئيس الدكتور رشاد العليمي وإخوته أعضاء المجلس، مستشعرين المسؤولية الجماعية تجاه الوطن .. حاثا الطلاب اليمنيين في تركيا على التحلي بالروح الوطنية .. مشيدا بالمواقف التركية المساندة لليمن واليمنيين.

حضر الاحتفال عدد من أبناء الجالية اليمنية والطلاب ومجموعة من الشخصيات التركية على رأسهم رئيس جامعة كوتاهيا البروفيسور الدكتور سليمان كزل توبراك، ومساعد مفتي بلدية بهارتين كارقي أولو، ووكيل رئيس البلدية أحمد أولوجا.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
السفارة اليمنية في أنقرة تحتفي بالذكرى الـ 60 لثورة 14 أكتوبر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السفارة اليمنية في أنقرة تحتفي بالذكرى الـ 60 لثورة 14 أكتوبر، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السفارة اليمنية في أنقرة تحتفي بالذكرى الـ 60 لثورة 14 أكتوبر.