الارشيف / اخبار اليمن

رئيس الوزراء يستقبل في عدن سفيرة جمهورية فرنسا لدى اليمن

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، سفيرة جمهورية فرنسا الصديقة لدى اليمن، كاترين قرم كمون، بمناسبة تسلم مهام عملها الدبلوماسي، عقب تقديم أوراق اعتمادها الى فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس الوزراء بسفيرة جمهورية فرنسا الصديقة، متمنياً لها التوفيق في مهام عملها الدبلوماسي، مؤكدا أن الحكومة ستعمل على تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات للقيام بمهامها في استمرار تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات.

وجرى خلال اللقاء، بحث المستجدات على الساحة الوطنية والتحركات الإقليمية والاممية والدولية المستمرة لإحلال السلام في اليمن، وما تواجهه من رفض وتعنت من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية، إضافة الى إجراءاتها الأحادية لتدمير الاقتصاد اليمني وتعميق الكارثة الإنسانية التي تسببت بها، والخطر الذي تمثله على الملاحة الدولية وحركة التجارة العالمية.

كما تم التطرق الى تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث جدد رئيس الوزراء، مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لنُصرة الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لعدوانٍ سافر وجريمة حرب مكتملة الأبعاد، ومحاولة للإبادة الجماعية من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني.. داعيا الى القيام بدور حاسم من أجل تطبيق القرارات الدولية التي تؤكد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأشاد رئيس الوزراء، بالدعم الفرنسي المستمر للحكومة والشعب اليمني والذي يأتي مجسدا للعلاقات التاريخية المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين.. معربا عن تقديره لدعم الاصدقاء الفرنسيين لخطط الحكومة وبرنامجها للإصلاحات، وما تقوم به من جهود لتحقيق استقرار الخدمات الاساسية للمواطنين وتخفيف المعاناة الإنسانية القائمة.

بدورها جددت السفيرة الفرنسية، دعم بلادها للحكومة اليمنية للقيام بدورها في خدمة الشعب اليمني.. مؤكدة انها ستبذل قصارى جهدها لتعزيز علاقات التعاون بين فرنسا واليمن في مختلف المجالات وفتح آفاق جديدة من الشراكة.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس الوزراء يستقبل في عدن سفيرة جمهورية فرنسا لدى اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الوزراء يستقبل في عدن سفيرة جمهورية فرنسا لدى اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الوزراء يستقبل في عدن سفيرة جمهورية فرنسا لدى اليمن.