الارشيف / اخبار اليمن

العليمي يترأس اجتماعا للحكومة اليمنية ويحيطها بآخر جهود السعودية وسلطنة عمان لإنهاء إنقلاب المليشيا

اخبار من اليمن رأس الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الخميس، بقصر معاشيق، جانبا من اجتماع مجلس الوزراء، في إطار التنسيق الوثيق بين مؤسسات السلطة التنفيذية لمناقشة التطورات المحلية، والاقليمية، بما في ذلك الموقف الاقتصادي، والاوضاع المعيشية، والخدمية، والاستجابة المثلى للمتغيرات الراهنة، والتحديات المتشابكة على مختلف المستويات؛ وفقا لوكالة " سبأ ".
ووضع العليمي رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك واعضاء الحكومة، أمام المستجدات المتعلقة بجهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان من أجل تجديد الهدنة، وإطلاق عملية سياسية شاملة تضمن انهاء انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الايراني، واستعادة مؤسسات الدولة، بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا، ودوليا.
وأشار إلى استمرار المليشيا الحوثية بانتهاكاتها العسكرية والحقوقية، والتنصل من كافة التزامات التهدئة، مغلبة في ذلك مصالح قادتها وداعميها على مصالح الشعب اليمني، وتطلعاته في إستعادة الامن، والاستقرار والتنمية.
وأشاد بالجهود التي بذلتها الحكومة خلال الفترة الماضية في الحد من تداعيات توقف الصادرات النفطية على مدى عام كامل، والحيلولة دون انزلاق الاوضاع الى كارثة إنسانية وخيمة، جراء الهجمات الارهابية الحوثية على موانئ التصدير وخطوط الملاحة الدولية.
وتطرق العليمي إلى الاولويات الحكومية العاجلة في المجالات الاقتصادية، والخدمية، والامنية، ومتطلبات تعزيز الدور الريادي لمدينة عدن كعاصمة مؤقتة للبلاد.
وحث رئيس واعضاء الحكومة على مضاعفة الجهود، والعمل بروح الفريق الواحد، لتحسين مستوى الاداء، والايرادات العامة، ومكافحة الفساد، والمضي قدما في برنامج الاصلاحات الاقتصادية، والمالية، والخدمية، المدعومة من الاشقاء والاصدقاء.
كما جدد العليمي الثناء على دور الاشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة في دعم الاقتصاد الوطني، وتعزيز موقف العملة المحلية، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، وإفشال مخططات المليشيا الحوثية وداعميها لإغراق البلاد بأزمة اقتصادية وإنسانية شاملة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
العليمي يترأس اجتماعا للحكومة اليمنية ويحيطها بآخر جهود السعودية وسلطنة عمان لإنهاء إنقلاب المليشيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العليمي يترأس اجتماعا للحكومة اليمنية ويحيطها بآخر جهود السعودية وسلطنة عمان لإنهاء إنقلاب المليشيا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العليمي يترأس اجتماعا للحكومة اليمنية ويحيطها بآخر جهود السعودية وسلطنة عمان لإنهاء إنقلاب المليشيا.

قد تقرأ أيضا