الارشيف / اخبار اليمن

الحكومة تطالب المجتمع الدولي حماية العاملين في المجال الإنساني في مناطق سيطرة الحوثيين

اخبار من اليمن شدد رئيس الوزراء معين عبدالملك على ضرورة تبني المجتمع الدولي موقفاً قوياً لحماية آليات الإغاثة والعاملين في المجال الإنساني في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الاثنين في العاصمة المؤقتة عدن سفيرة مملكة هولندا لدى اليمن، جانيت سيبين، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وعرج اللقاء للحديث عن جهود الأشقاء في السعودية وعمان من أجل استئناف العملية السياسية في اليمن، والتحديات والمخاطر المحدقة بأمن واستقرار المنطقة، مع الهجمات الحوثية الإرهابية على الملاحة الدولية، والموقف الدولي المطلوب لمساندة الحكومة الشرعية في استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب".

وأكد رئيس الحكومة على إدانة اليمن واستنكارها الشديدين لعدوان الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وجرائم الإبادة التي يرتكبها وأهمية للوقف الفوري لها".

من جهتها جددت السفيرة الهولندية، التأكيد على موقف بلادها المساند والداعم للشعب اليمني والحكومة اليمنية وتقديم المساعدات الإنسانية في مجالات الصحة وخاصة الصحة الإنجابية والإغاثة العاجلة وتعزيز وتحسين وضع النساء والأطفال، وفقا للوكالة ذاتها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحكومة تطالب المجتمع الدولي حماية العاملين في المجال الإنساني في مناطق سيطرة الحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة تطالب المجتمع الدولي حماية العاملين في المجال الإنساني في مناطق سيطرة الحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة تطالب المجتمع الدولي حماية العاملين في المجال الإنساني في مناطق سيطرة الحوثيين.