الارشيف / اخبار اليمن

فضيحة مدوية لقيادي حوثي نشر فيديو مفبرك لمئات السيارات وزعم أنها عملية اختطاف السفينة ”شاهد”

اخبار من اليمن نشر قيادي بارز في جماعة الحوثي التابعة لإيران، اليوم، فيديو مفبرك ومسروق، زعم أنه لعملية اختطاف جماعته لسفينة جالاكسي جنوب البحر الأحمر والتي أعلنت عنها الجماعة أمس الأحد.

ونشر القيادي الحوثي حميد رزق ، مقطع فيديو ادعى أنه يعود للسفينه التي اختطفها الحوثيون بالأمس وأظهر المقطع حسب ادعائهم بأن السفينة تحمل ما يقارب 5500 سيارة.

وقال الصحفي عرفات العامري، إنه تحقق من رواية القيادي الحوثي، وتبين أنها مفبركة، ويعود الفيديو لباخرة نقل سيارات هيونداى الكورية ونشر في العام 2021.

وبعد فضيحة القيادي الحوثي البارز، حميد رزق، الذي يعتبر من القادة "الروحيين" والمنظرين الفكريين في الجماعة الموالية لإيران، نشرت الأخيرة تسجيلا مصورا قالت إنه لعملية استيلاء قواتها على سفينة في البحر الأحمر يوم الأحد.

وكتب المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، في تعليق على الفيديو: "مشاهد من العملية العسكرية النوعية للقوات البحرية التي تم خلالها السيطرة على السفينة الإسرائيلية يوم أمس في البحر الأحمر".

وكان الكيان الإسرائيلي، الأحد، قد اعتبر أن اختطاف السفينة "غالاكسي ليدر" في جنوب البحر الأحمر، "حدث خطير للغاية على المستوى العالمي"، لكن بحسب المتحدث باسمه، فإن السفينة "ليست إسرائيلية، ولا تحمل إسرائيليين".

وأظهر الفيديو الذي اطلع عليه "المشهد اليمني"، مروحية تحلق فوق السفينة وتقترب منها ثم تهبط على سطحها، وينزل عدد من المسلحين ويتجهون نحو مركز قيادتها، ويأمرون أفراد الطاقم الذين رفعوا أيديهم استسلاما بالجلوس على الأرض.

و"غالاكسي ليدر" تعود ملكيتها إلى شركة مقرها جزيرة مان، تدعى "راي كار كاريرز"، وهي وحدة تابعة لشركة "راي شيبينغ" المسجلة في تل أبيب.

وترتبط السفينة المختطفة "غالاكسي ليدر" برجل الأعمال الإسرائيلي، أبراهام رامي أونغار، بحسب وكالة فرانس برس، التي أشارت إلى أن سفينة تابعة له تعرضت في فبراير 2021 لاستهداف في خليج عمان من مجموعات موالية لإيران أيضا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
فضيحة مدوية لقيادي حوثي نشر فيديو مفبرك لمئات السيارات وزعم أنها عملية اختطاف السفينة ”شاهد” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فضيحة مدوية لقيادي حوثي نشر فيديو مفبرك لمئات السيارات وزعم أنها عملية اختطاف السفينة ”شاهد”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فضيحة مدوية لقيادي حوثي نشر فيديو مفبرك لمئات السيارات وزعم أنها عملية اختطاف السفينة ”شاهد”.