الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: تصريح جديد للجيش الإسرائيلي بشأن اختطاف الحوثيين للسفينة جالاكسي

اخبار من اليمن أدلى المتحدث باسم جيش الكيان الإسرائيلي، قبل قليل، بتصريح جديد، بشأن السفينة التي اختطفها الحوثيون في البحر الأحمر وأعلنوا عن ذلك ظهر أمس الأحد.

وقال متحدث جيش الاحتلال، إن "الحوثيين اختطفوا سفينة يابانية على متنها طاقم دولي وليس لها علاقة بإسرائيل وهذا عمل قرصنة خطير للغاية".

وكان المتحدث نفسه، قال أمس، إن السفينة ليس إسرائيلية، ولا يوجد فيها إسرائيلي واحد.

إلى ذلك، قال مالك السفينة غالاكسي ليدر التي استولى عليها الحوثيون، وهو رجل أعمال إسرائيلي، أن عسكريين اعتلوا أسطح السفينة بطريقة غير قانونية بواسطة مروحية , و فقدنا جميع الاتصالات مع طاقم السفينة .

وأضاف مساء اليوم إن السفينة محتجزة حاليا في ميناء الحديدة ، وقال إن احتجازهاانتهاك صارخ لحرية الملاحة.

وكانت مليشيات الحوثي نشرت مساء اليوم، تسجيلا مصورا قالت إنه لعملية استيلاء قواتها على سفينة في البحر الأحمر يوم الأحد.

وكتب المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، في تعليق على الفيديو: "مشاهد من العملية العسكرية النوعية للقوات البحرية التي تم خلالها السيطرة على السفينة الإسرائيلية يوم أمس في البحر الأحمر".

وأظهر الفيديو الذي اطلع عليه "المشهد اليمني"، مروحية تحلق فوق السفينة وتقترب منها ثم تهبط على سطحها، وينزل عدد من المسلحين ويتجهون نحو مركز قيادتها، ويأمرون أفراد الطاقم الذين رفعوا أيديهم استسلاما بالجلوس على الأرض.

و"غالاكسي ليدر" تعود ملكيتها إلى شركة مقرها جزيرة مان، تدعى "راي كار كاريرز"، وهي وحدة تابعة لشركة "راي شيبينغ" المسجلة في تل أبيب.

وترتبط السفينة المختطفة "غالاكسي ليدر" برجل الأعمال الإسرائيلي، أبراهام رامي أونغار، بحسب وكالة فرانس برس، التي أشارت إلى أن سفينة تابعة له تعرضت في فبراير 2021 لاستهداف في خليج عمان من مجموعات موالية لإيران أيضا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: تصريح جديد للجيش الإسرائيلي بشأن اختطاف الحوثيين للسفينة جالاكسي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: تصريح جديد للجيش الإسرائيلي بشأن اختطاف الحوثيين للسفينة جالاكسي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: تصريح جديد للجيش الإسرائيلي بشأن اختطاف الحوثيين للسفينة جالاكسي.