الارشيف / اخبار اليمن

العرادة يرفض حضور اجتماعات المجلس الرئاسي ويعترض على بند ورد في خارطة الطريق للسلام مع الحوثي

اخبار من اليمن قالت مصادر يمنية متطابقة إن عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء سلطان العرادة، محافظ محافظة مأرب، رفض الحضور في الاجتماعات الأخيرة للمجلس بالعاصمة السعودية الرياض.

وقالت المصادر إن العرادة رفض، حضور اجتماعات الرئاسي الأخيرة، لاعتراضه على بعض ما ورد في خارطة الطريق للسلام مع المليشيات الحوثية التابعة لإيران، ويوافقه بذلك، عضو مجلس القيادة عيدروس الزبيدي.

وطبقا للمصادر، فإن العرادة يرفض منح مليشيات الحوثي، حصة كبيرة من عائدات النفط والغاز في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي، ويرى أن هذه الجزئية "تتجاهل تضحيات اليمنيين، وسيرفضها أبناء الشعب اليمني".

وتعمل المملكة العربية السعودية، مع سلطنة عمان، للتقريب بين طرفي النزاع في اليمن "الشرعية المعترف بها دوليًا ومليشيات الانقلاب الحوثية التابعة لإيران"، حيث يجري مناقشة "خارطة طريق" تتضمن الملفات الاقتصادية والإنسانية، مع وقف لإطلاق النار، تمهيدا للانطلاق في مفاوضات تفضي إلى عملية سياسية شاملة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
العرادة يرفض حضور اجتماعات المجلس الرئاسي ويعترض على بند ورد في خارطة الطريق للسلام مع الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العرادة يرفض حضور اجتماعات المجلس الرئاسي ويعترض على بند ورد في خارطة الطريق للسلام مع الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العرادة يرفض حضور اجتماعات المجلس الرئاسي ويعترض على بند ورد في خارطة الطريق للسلام مع الحوثي.

قد تقرأ أيضا