الارشيف / اخبار اليمن

بعد عملية جالكسي.. مليشيات الحوثي: سنوجه ضربات كبرى حتى زوال إسرائيل

اخبار من اليمن قالت جماعة الحوثي التابعة لإيران، إنها ستواصل ما وصفتها بـ"العمليات الكبرى" ضد الكيان الإسرائيلي، حتى نهاية دولته على الاراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك على لسان عضو ما يسمى بالمكتب السياسي للمليشيات الحوثية، علي القحوم، مساء الإثنين، وذلك في أعقاب، اختطاف المليشيات لسفينة شحن تجارية تسمى جالاكسي ليدر، جنوبي البحر الأحمر، الأحد الماضي.

وقال القحوم إن اختطاف السفينة يأتي ضمن ما قال إنها "المشاركة المعلنة لليمن في معركة طوفان الأقصى". وسبق وأن أعلنت المليشيات على لسان زعيمها عبدالملك الحوثي، كما أعلنت بقية مليشيات إيران في دول عربية انها ستشارك في المعركة التي أطلقتها حركة المقاومة الفلسطينية حماس، في السابع من أكتوبر الماضي.

وقال القحوم إنّ "العمليات اليمنية الكبرى مستمرة بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية ذات المديات التي تصل إلى 2000 كلم". واضاف في تصريحات لقناة الميادين، المقربة من حزب الله، والممولة إيرانيا، إن تلك الضربات "تستهدف الأهداف الحيوية والاقتصادية والعسكرية الصهيونية".

وقال إنها "حققت أهدافها ووصلت"، وقال: "عملياتنا الكبرى ضد كيان الاحتلال ستتواصل حتى الانتصار لفلسطين وغزة وزوال إسرائيل مع توسيع العمليات".

وقال إنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني، في ظل التكالب الدولي والدعم الأمريكي للكيان.

الجدير بالذكر أن إيران التي أنشأت ما يسمى بفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، وأنشأت مليشيات لها في اليمن والعراق وسوريا ولبنان حتى مسمى تحرير القدس وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ووجهت تلك المليشيات بمئات الآلاف لإبادة الشعب السوري واليمني والعراقي واللبناني وحتى الفلسطيني في مخيمات الشتات في كل من سوريا ولبنان؛ اكتفت عندما حانت ساعة الصفر واطلقت المقاومة الفلسطينية حربها على الاحتلال الإسرائيلي، اكتفت إيران بمناوشات يطلقها حزب الله في جنوب لبنان، وبعض المفرقعات وأعمال القرصنة لمليشيات الحوثي في اليمن.

والأحد، أعلنت المليشيات الحوثية التابعة لإيران، اختطاف سفينة تجارية قالت إنها إسرائيلية في البحر الأحمر، وقالت إنها أقدمت على ذلك "نصرة للمقاومة الفلسطينية في غزة"، وقال ناطقها العسكري يحيى سريع، إنهم لن يترددوا باستهداف أي سفينة تابعة للكيان الإسرائيلي.

وبين الحين والآخر، تخرج المليشيات، لتعلن عن عمليات تقول إنها تستهدف الكيان الاسرائيلي، في محاولة منها لتبييض جرائمها التي ارتكبتها بحق اليمنيين، طوال سنوات، حيث قتلت مئات الآلاف من اليمنيين، وشردت الملايين، من منازلهم وقراهم ومدنهم قسريًا، وارتكبت فظائع، مماثلة لما يرتكبه الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد عملية جالكسي.. مليشيات الحوثي: سنوجه ضربات كبرى حتى زوال إسرائيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد عملية جالكسي.. مليشيات الحوثي: سنوجه ضربات كبرى حتى زوال إسرائيل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد عملية جالكسي.. مليشيات الحوثي: سنوجه ضربات كبرى حتى زوال إسرائيل.

قد تقرأ أيضا