الارشيف / اخبار اليمن

علي البخيتي ينشر ”معلومات خاصة” عن اختطاف الحوثيين للسفينة ”الإسرائيلية” في البحر الأحمر

اخبار من اليمن قال الناشط السياسي علي البخيتي، وهو قيادي سابق في جماعة عبدالملك الحوثي، الموالية لإيران، إنه حصل على معلومات "خاصة" بشأن عملية اختطاف الحوثيين لسفينة الشحن التي قالوا إنها إسرائيلية جنوب البحر الأحمر، الأحد الماضي.

وقال البخيتي في منشور رصده محرر "المشهد اليمني"، : "بخصوص عملية اختطاف الحوثيين لسفينة الشحن اليابانية: "ما كان الحوثيون سيتجرؤون على تنفيذ العملية ضد بارجة حربية إسرائيلية أو أمريكية ولا يملكون القدرات لتنفيذ هكذا عملية".

وأضاف: "بحسب معلوماتي الخاصة فقد حصل الحوثيون على معلومات كافية عن السفينة من المخابرات الإيرانية التي لها تواجد في تركيا، وأدركوا أنها سفينة شحن مدنية، وكن المرجح أن أحد ملاكها مستثمر إسرائيلي، ووجدوا فيها فرصة لاستعراض قوتهم الهزيلة والمضحكة -مقارنة بالأسلحة والإمكانات التي تملكها إسرائيل مثلًا- وطائرتهم المروحية المتهالكة".

وقال إن الحوثيين لن يجرؤوا "حتى على إغلاق مضيق باب المندب أمام السفن العسكرية الأمريكية والإسرائيلية التي تمر دومًا منه، ناهيكم عن استهداف تلك السفن بصواريخ أو مسيرات".

ووصف عملية الحوثيين بالذكية "لأنها أكسبتهم حب جماهير عربية وإسلامية واسعة تنتظر بشغف أي نصر ضد إسرائيل حتى لو كان وهميًا، لكن من يعرف الحركة عن قرب يفهم أن كل ما قاموا به مجرد مسرحية هزلية". وفق تعبيره.

وأضاف: "هناك احتقان شعبي واسع ضد سلطة الحوثيين القمعية والعنصرية، بسبب ممارساتها القمعية وقطعها الرواتب منذ ثمان سنوات، ويبحث عبدالملك الحوثي عن معركة خارجية ولو وهمية لإلهاء المواطنين".

وأردف: "قلت منذ اليوم الأول -وما أزال عند رأيي- التي انتشرت فيه أخبار عن استهداف الحوثيين لمدن إسرائيلية أن حرب غزة ستنتهي ولم ولن يقتل الحوثيون فيها حتى إسرائيلي واحد، فقط يلعبون بعواطف الشعوب العربية بحركاتهم البهلوانية، التي لم تدفع إسرائيل حتى للرد ولو بغارة على القصر الجمهوري في صنعاء، مع أن إسرائيل لا تتسامح مع أي عاصمة عربية تهددها بجدية، لكنها تدرك أن عمليات الحوثيين مجرد بروباغندا يبيعونها للقطيع المحلي والإسلامي، وإن كانت إسرائيل لا تقلل من تلك العمليات علنًا لأنها بحاجة إلى أن تبدو كضحية محيط عربي وإسلامي معادي لها".

وكانت مليشيات الحوثي نشرت مساء أمس ، تسجيلا مصورا قالت إنه لعملية استيلاء قواتها على سفينة في البحر الأحمر يوم الأحد.

وكتب المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، في تعليق على الفيديو: "مشاهد من العملية العسكرية النوعية للقوات البحرية التي تم خلالها السيطرة على السفينة الإسرائيلية يوم أمس (الأحد) في البحر الأحمر".

وأظهر الفيديو الذي اطلع عليه "المشهد اليمني"، مروحية تحلق فوق السفينة وتقترب منها ثم تهبط على سطحها، وينزل عدد من المسلحين ويتجهون نحو مركز قيادتها، ويأمرون أفراد الطاقم الذين رفعوا أيديهم استسلاما بالجلوس على الأرض.

و"غالاكسي ليدر" تعود ملكيتها إلى شركة مقرها جزيرة مان، تدعى "راي كار كاريرز"، وهي وحدة تابعة لشركة "راي شيبينغ" المسجلة في تل أبيب.

وترتبط السفينة المختطفة "غالاكسي ليدر" برجل الأعمال الإسرائيلي، أبراهام رامي أونغار، بحسب وكالة فرانس برس، التي أشارت إلى أن سفينة تابعة له تعرضت في فبراير 2021 لاستهداف في خليج عمان من مجموعات موالية لإيران أيضا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
علي البخيتي ينشر ”معلومات خاصة” عن اختطاف الحوثيين للسفينة ”الإسرائيلية” في البحر الأحمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر علي البخيتي ينشر ”معلومات خاصة” عن اختطاف الحوثيين للسفينة ”الإسرائيلية” في البحر الأحمر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى علي البخيتي ينشر ”معلومات خاصة” عن اختطاف الحوثيين للسفينة ”الإسرائيلية” في البحر الأحمر.