الارشيف / اخبار اليمن

محكمة حوثية تقضي بإعدام نجل سيدة اعمال يمنية في صنعاء - وثيقة


اخبار من اليمن قضت محكمة حوثية في العاصمة صنعاء بإصدار حكم يقضي بإعدام نجل سيدة الأعمال اليمنية "فتحية المحويتي"رئيسة شركة "فلافور تهامة" بعد اتهامه بجريمة قتل .
وأطلع المشهد اليمني على وثيقة رسمية صادرة عن محكمة سنحان والذي قضى بحكم اعدام نجل سيدة الأعمال فتحية المحويتي الشاب عبد الوهاب محمد علي السواري .
وبحسب منطوق الحكم الصادر عن القضائي الجزائي في محكمة سنحان الإبتدائية والذي أدان في مادته الأولى عبد الوهاب السواري بجريمة القتل المنسوبة إليه والتي راح ضحيتها الشاب علي عبد القوي الصبري وقضت المادة الثانية من الحكم بإعدام السواري بالرصاص وفي المادة الثالثة على إلزام الجاني بدفع أثنين مليون ريال يمني مخاسير التقاضي وفي المادتين الأخيرتين بمصادرة أداة الجريمة وإعادة ملف القضية للنيابة العامة .
طالبت المليشيا الحوثية مساهمي شركة فلافور تهامة التي تديرها والده المتهم بالتبرع بنصف أموالهم لصالح أبطال المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لنيل الأجر والثواب بعد تبديد القيادات الحوثية لأكثر من 60 مليار ريال من أسهم الشركة والتي اوقفتها المليشيا قبل عشرة شهور .
وقالت مصادر قضائية إن غالبية المساهمين رفضوا المقترح الحوثي لكن المليشيا تحاول الدفع ببعض المساهمين للتبرع من اجل تشجيع الآخرين في التبرع من أجل نهب أموال الناس بعد أكثر من عشرة شهور من قيام المليشيا بحجز أموال شركة فلافور تهامة والتي تزيد أموالها عن 160 مليار ريال وفقا للمعلومات الأولية .
وأضافت المصادر ان الحوثيين يستثمروا اموال تزيد عن 250 مليار ريال في 12 شركة أسهم وهمية تم التصريح لهن من قبل قيادات حوثية من أجل نهب اليمنيين وتغطية العجز في السيولة في مناطق سيطرتها منهن 10 تم حجز اموالهن قبل اربع سنوات.
وأعترف رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في حكومة الانقلابيين بصنعاء علي العماد في وقت سابق أن إحدى الشركات الوهمية التي تديرها بلقيس الحداد ترفض الإعتراف أين ذهبت 37 مليار ريال من أموال المساهمين و60 مليار عجز في شركة فلافور تهامة التي تديرها فتحية المحويتي .
ويتهم المساهمون المليشيا الحوثية بالمماطلة في الفصل في القضايا المتعلقة بالشركات الوهمية لفترة طويلة من أجل الاستمرار في استثمار اموال المساهمين لصالح قيادات حوثية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
محكمة حوثية تقضي بإعدام نجل سيدة اعمال يمنية في صنعاء - وثيقة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محكمة حوثية تقضي بإعدام نجل سيدة اعمال يمنية في صنعاء - وثيقة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محكمة حوثية تقضي بإعدام نجل سيدة اعمال يمنية في صنعاء - وثيقة.