الارشيف / اخبار اليمن

أمريكا تحسم الجدل بشأن ضربات ضد الحوثيين في اليمن.. وتبرئ المليشيات من استهداف المدمرة في خليج عدن

اخبار من اليمن برأت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، مليشيا الحوثي من استهداف إحدى سفنها وناقلة نفط في خليج عدن بالصواريخ، وذلك بعد تبرئتها من عملية القرصنة التي تعرضت لها.

وقال السكرتير الصحفي للبنتاغون الجنرال باتريك رايدر في مؤتمر صحافي، الثلاثاء: تقييم البنتاغون هو أن ماسون وسنترال بارك (ناقلة النفط المملوكة لإسرائيل) لم يكونا الهدف المقصود للصاروخ.

ولم يكشف رايدر حول الهدف المقصود لتلك الصواريخ وأحال المزيد من الأسئلة حول هذا الموضوع إلى الحوثيين، كما لم يؤكد البنتاغون عن وجود أي عمل عسكري أمريكي محتمل ضد الحوثيين.

وقال رايدر: “عندما يتعلق الأمر بقواتنا، سنفعل كل ما يتعين علينا القيام به لضمان بقائهم محميين، لن أتكهن بأي ضربات محتملة قد نشنها في المنطقة (ضد الحوثيين في اليمن) بخلاف القول إننا سنفعل ما هو ضروري لحماية قواتنا”.

ويوم الأحد حاول خمسة مسلحين الاستيلاء على ناقلة النفط سنترال بارك، وهي ناقلة مملوكة لإسرائيل تديرها شركة زودياك ماريتايم، في خليج عدن، اتهمت في العملية مليشيا الحوثي، قبل تبرئتها، أعقبها استهداف بصاروخين، للمدمرة يو اس اس ماسون وناقلة النفط المشار إليها، لكنها وقعت على بعد نحو 10 أميال.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أمريكا تحسم الجدل بشأن ضربات ضد الحوثيين في اليمن.. وتبرئ المليشيات من استهداف المدمرة في خليج عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمريكا تحسم الجدل بشأن ضربات ضد الحوثيين في اليمن.. وتبرئ المليشيات من استهداف المدمرة في خليج عدن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمريكا تحسم الجدل بشأن ضربات ضد الحوثيين في اليمن.. وتبرئ المليشيات من استهداف المدمرة في خليج عدن.

قد تقرأ أيضا