الارشيف / اخبار اليمن

طارق صالح يبدأ أول تحرك ضد هجمات مليشيا الحوثي البحر الأحمر ويظهر برفقة رئيس عربي

اخبار من اليمن التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي، العميد الركن طارق صالح، برئيس جمهورية جيبوتي، لمناقشة أمن الممر المائي وباب المندب، وذلك عقب هجمات مليشيا الحوثي في البحر الأحمر.

وقال طارق صالح، في منشور على منصة إكس، اليوم الأربعاء، إنه التقى "رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله، نقلت تحيات مجلس القيادة وشكر الشعب اليمني للقيادة والشعب الجيبوتي الشقيق".

ووصف صالح، اللقاء بـ"الأخوي"، مضيفًا: "يجمعنا التاريخ والجغرافيا والهوية العربية المشتركة، شعبين شقيقين على ضفتي الممر المائي الأهم للأمن والاقتصاد العالميين "باب المندب"".

وأضاف: "ناقشنا تفعيل العمل المشترك لمافيه مصلحة البلدين والشعبين، حيث كانت جيبوتي ولاتزال احد أهم الدول العربية المؤيدة والداعمة للجمهورية اليمنية، وبما يحفظ أمن واستقرار المنطقة على شاطئي البحر الأحمر".

ويزور طارق صالح، جيبوتي برفقة محافظي الحديدة وتعز، وعدد من المسؤولين، وذلك عقب تهديدات حوثية ضد الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
طارق صالح يبدأ أول تحرك ضد هجمات مليشيا الحوثي البحر الأحمر ويظهر برفقة رئيس عربي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر طارق صالح يبدأ أول تحرك ضد هجمات مليشيا الحوثي البحر الأحمر ويظهر برفقة رئيس عربي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى طارق صالح يبدأ أول تحرك ضد هجمات مليشيا الحوثي البحر الأحمر ويظهر برفقة رئيس عربي.

قد تقرأ أيضا