الارشيف / اخبار اليمن

المدمرات الغربية تتدفق إلى مياه الخليج بذريعة حماية ”باب المندب” من الحوثيين وبريطانيا تدخل على الخط!

اخبار من اليمن وجدت دول غربية، في تصريحات مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، وأعمال القرصنة التي تنفذها المليشيات، ذريعة لإرسال مدمراتها البحرية وحاملات الطائرات إلى مياه الخليج العربي.

واليوم الخميس، أعلنت بريطانيا، أنها سترسل إحدى سفنها البحرية الأكثر تقدما إلى الخليج لتعزيز وجودها في المنطقة .

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن المدمرة HMS Diamond، وهي مدمرة من طراز 45، ستجري عمليات لضمان حرية الملاحة وطمأنة السفن التجارية وضمان التدفق الآمن للتجارة .

وقال وزير الدفاع جرانت شابس : " من المهم أن تعزز المملكة المتحدة وجودنا في المنطقة للحفاظ على بريطانيا ومصالحنا آمنة من عالم أكثر اضطراباً وتنازعاً" .

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب استيلاء الحوثيين التابعين لإيران على سفينة شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر في 19 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إن نحو 50 سفينة تجارية كبيرة تمر يوميا عبر باب المندب الذي يربط البحر الأحمر بخليج عدن، بينما تمر نحو 115 سفينة تجارية كبرى عبر مضيق هرمز.

وفجر الإثنين الماضي، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، عن عبور مجموعة حاملة الطائرات أيزنهاور، مضيق هرمز في 26 نوفمبر، ووصولها مياه الخليج العربي.

وأوضحت في بيان نشرته على منصة إكس، اطلع عليه المشهد اليمني، أن حاملة الطائرات أيزنهاور ستقوم بدوريات في الخليج لضمان حرية الملاحة في الممرات المائية الدولية ودعم متطلبات القيادة المركزية الأميركية في أنحاء المنطقة.

وذكرت أن حاملة الطائرات "يو. إس. إس. دوايت أيزنهاور" رافقها طراد الصواريخ الموجهة "يو. إس. إس. فلبين سي" ومدمرتي صواريخ موجهة وفرقاطة.

وبحسب خبراء عسكريين، فإنه كان واضحا منذ البداية أن العمليات الحوثية الاستعراضية في البحر الأحمر وبالقرب من باب المندب، كانت بتنسيق مسبق مع الأمريكيين والبريطانيين، وربما غيرهم، لتبرير التواجد الغربي والسيطرة الأجنبية في السواحل اليمنية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
المدمرات الغربية تتدفق إلى مياه الخليج بذريعة حماية ”باب المندب” من الحوثيين وبريطانيا تدخل على الخط! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المدمرات الغربية تتدفق إلى مياه الخليج بذريعة حماية ”باب المندب” من الحوثيين وبريطانيا تدخل على الخط!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المدمرات الغربية تتدفق إلى مياه الخليج بذريعة حماية ”باب المندب” من الحوثيين وبريطانيا تدخل على الخط!.

قد تقرأ أيضا