الارشيف / اخبار اليمن

نائب السفير الأمريكي السابق: هجمات الحوثيين نحو إسرائيل رمزية ولا تستدعي الرد العسكري

اخبار من اليمن قال نائب السفير الأمريكي السابق، الدكتور نبيل خوري، إن هجمات الحوثيين على إسرائيل، في شكل طلعات جوية بطائرات بدون طيار وصواريخ ضد إيلات، واختطاف السفن، والإدانات اللفظية من قبل المتحدثين باسمهم في صنعاء، هي هجمات رمزية في طبيعتها وتأثيرها.

وأضاف في مقال اليوم، ترجمه "المشهد اليمني"، أن الهجمات الحوثية، تنبع من اعتبارات التضامن مع الفلسطينيين، والعداء التاريخي تجاه إسرائيل والولايات المتحدة، والتنسيق مع الفصائل الأخرى في محور المقاومة الذي تقوده إيران، وخاصة حزب الله.

وأكد أنه "من غير المرجح أن تؤدي تصرفات الحوثيين وحدها إلى توسيع نطاق الحرب في غزة إلى حريق إقليمي يشمل إسرائيل والولايات المتحدة وإيران والقوات التابعة لها في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

وفي 19 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، اختطف الحوثيون في اليمن سفينة شحن مرتبطة بشكل غير مباشر بإسرائيل أثناء سفرها في البحر الأحمر. ومثلما أطلقوا الصواريخ باتجاه إيلات الإسرائيلية في أكتوبر/تشرين الأول.

وقال نائب السفير الأمريكي، إن كون السفينة، التي تحمل اسم Galaxy Leader، ليست مملوكة لإسرائيل ولا تديرها، يقلل من احتمالية الرد العسكري الإسرائيلي أو الأمريكي الفوري. لكن الحادث لا يزال يمثل خطوة تصعيدية محتملة نحو حرب إقليمية أوسع.

لكنه استدرك بالقول: "وحتى الآن، يعتمد احتمال نشوب صراع على مستوى المنطقة على التطورات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وردود فعل إيران عليها أكثر من اعتماده على هجمات الحوثيين الرمزية على خطوط الشحن في البحر الأحمر أو الاستهداف غير الفعال للمنشآت الإسرائيلية أو الأمريكية في المنطقة".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
نائب السفير الأمريكي السابق: هجمات الحوثيين نحو إسرائيل رمزية ولا تستدعي الرد العسكري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نائب السفير الأمريكي السابق: هجمات الحوثيين نحو إسرائيل رمزية ولا تستدعي الرد العسكري، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نائب السفير الأمريكي السابق: هجمات الحوثيين نحو إسرائيل رمزية ولا تستدعي الرد العسكري.

قد تقرأ أيضا