اخبار اليمن

عاجل: جماعة الحوثي تعلن قصف السفينة الأمريكية ”كول” وهي في طريقها إلى إسرائيل

اخبار من اليمن أعلنت جماعة الحوثي المدعومة من إيران، قبل قليل، عن عملية عسكرية جديدة، قالت فيها إنها استهدفت السفينة الأمريكية التجارية "كول" وفي في طريها إلى الكيان الإسرائيلي.

وقالت الجماعة عبر ناطقها العسكري، يحيى سريع، إن العملية انتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي المتسمر حتى هذه اللحظة، وضمن الرد على الضربات الأمريكية التي طالت الجماعة.

وقال البيان الذي اطلع عليه المشهد اليمني، إن قوات الحوثيين البحرية نفذت "عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةً تجاريةً أمريكيةً" كول" كانتْ متجهةً إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلك بعدةِ صواريخَ بحريةٍ مناسبة أصابتها بشكلٍ مباشر".

وذكر البيان "إنَّ هذه العمليةَ تأتي بعدَ ساعاتٍ فقطْ من استهدافِ القواتِ البحريةِ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ للمدمرةِ الأمريكيةِ (يو إس إس غريفلي) بعدةِ صواريخَ بحريةٍ في البحرِ الأحمر، وكانتِ الإصابةُ مباشرةً ودقيقةً ". حسب قوله.

واضاف أن الجماعة ستواصل عملياتها "بمنعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ حتى وقفِ العدوانِ وإدخال الغذاء والدواء للشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: جماعة الحوثي تعلن قصف السفينة الأمريكية ”كول” وهي في طريقها إلى إسرائيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: جماعة الحوثي تعلن قصف السفينة الأمريكية ”كول” وهي في طريقها إلى إسرائيل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: جماعة الحوثي تعلن قصف السفينة الأمريكية ”كول” وهي في طريقها إلى إسرائيل.

قد تقرأ أيضا