اخبار اليمن

تحذيرات من اخطر تصعيد حوثي سيتسبب في تعطيل الاتصالات والاقتصاد العالمي


اخبار من اليمن حذر تقرير حديث من استهداف ميلشيا الحوثي للكابلات البحرية الحيوية في البحر الأحمر، وهو ما سيمثل تهديد متطور يمكن أن يعطل الاتصالات والاقتصاد العالميين بشكل خطير.
وأشار التقرير الذي نشره موقع منتدى الخليج الدولي –واطلع عليه المشهد اليمني - الى أنه "يمكن أن تكون شبكة كابلات الاتصالات الحيوية تحت الماء هدفًا سهلاً مثاليًا لهجوم جماعة الحوثي القادم، ويجب أن يثير هذا الاحتمال قلق جميع الدول التي تعتمد على هذه البنية التحتية الحيوية، القريبة والبعيدة على حد سواء".
واعتبر التقرير ان الهجمات الحوثية التي تستهدف السفن التجارية في البحر الأحمر، شكلت تهديدا كبيرا للملحة البحرية، إلان الأمر قد يتطور من هجمات فوق سطح البحر إلى إخرى في أعماقه، حيث باتت الكابلات البحرية هدف الحوثي الجديد في الصراع.
وأكد التقرير أن "هناك خرائط للكابلات الدولية التي تربط جميع مناطق العالم عبر البحر. ويبدو أن اليمن في موقع استراتيجي، حيث تمر بالقرب منه خطوط الإنترنت التي تربط قارات بأكملها – وليس الدول فقط".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحذيرات من اخطر تصعيد حوثي سيتسبب في تعطيل الاتصالات والاقتصاد العالمي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحذيرات من اخطر تصعيد حوثي سيتسبب في تعطيل الاتصالات والاقتصاد العالمي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحذيرات من اخطر تصعيد حوثي سيتسبب في تعطيل الاتصالات والاقتصاد العالمي.

قد تقرأ أيضا