الارشيف / اخبار اليمن

ليست أمريكا ولا بريطانيا.. دولة عظمى تنشر قوات بحرية كبرى وغير مسبوقة في بحر العرب وخليج عدن وقرب البحر الأحمر

اخبار من اليمن في تحرك غير مسبوق، لأحد الدول العظمى، بالبحرين العربي والأحمر وخليج عدن، نقلت وكالة رويترز، عن مسؤولون هنود، أن نيودلهي نشرت ما لا يقل عن 12 سفينة حربية قرب البحر الأحمر لتوفير الحماية من القراصنة، وقامت بالتحقيق مع أكثر من 250 سفينة وزورق في الوقت الذي تركز فيه القوى الغربية على هجمات الحوثيين في اليمن.

ولم تنضم الهند إلى قوة المهام التي تقودها الولايات المتحدة في البحر الأحمر، وليس لديها أي سفن حربية هناك. لكن المسؤولين قالوا، إن لديها حالياً سفينتين حربيتين في خليج عدن، وما لا يقل عن عشر سفن حربية في شمال وغرب بحر العرب، إلى جانب طائرات استطلاع.

وأضافوا أن هذا هو أكبر انتشار للهند في المنطقة. بحسب ما نشرت وكالة رويترز الأربعاء.

وقال وزير الخارجية سوبرامانيام جيشانكار، إن قدرة الهند المتنامية ومصالحها وسمعتها تستدعي مساعدتها في المواقف الصعبة.

وقال الثلاثاء: «لن نعتبر دولة مسؤولة عندما تحدث أشياء سيئة في الدول المحيطة ونقول ليس لي علاقة بهذا الأمر».

وتتمتع دول أخرى بوجود بحري في المنطقة، بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا والصين، لكن المسؤولين الهنود يقولون إن الوجود الهندي هو الأكبر.

وقال مسؤولون عسكريون ودفاعيون هنود، إن أفراد البحرية، بما في ذلك القوات الخاصة، حققوا مع أكثر من 250 سفينة وزوارق صغيرة في الشهرين الماضيين، واعتلوا أكثر من 40 منها في ظل عودة القرصنة، بعد غياب دام ست سنوات.

وأضافوا أن البحرية الهندية سجلت ما لا يقل عن 17 حادث خطف ومحاولات خطف واقترابات مشبوهة منذ الأول من ديسمبر كانون الثاني.

ويهاجم الحوثيون في اليمن منذ نوفمبر تشرين الثاني سفناً في البحر الأحمر، وهو جزء من طريق يمر من خلاله حوالي 12 في المئة من حركة الشحن العالمية..

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ليست أمريكا ولا بريطانيا.. دولة عظمى تنشر قوات بحرية كبرى وغير مسبوقة في بحر العرب وخليج عدن وقرب البحر الأحمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ليست أمريكا ولا بريطانيا.. دولة عظمى تنشر قوات بحرية كبرى وغير مسبوقة في بحر العرب وخليج عدن وقرب البحر الأحمر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ليست أمريكا ولا بريطانيا.. دولة عظمى تنشر قوات بحرية كبرى وغير مسبوقة في بحر العرب وخليج عدن وقرب البحر الأحمر.

قد تقرأ أيضا