الارشيف / اخبار اليمن

أول تحرك أمريكي بريطاني بعد هجوم الحوثي على السفينة الأمريكية ”كول” في خليج عدن والمدمرة ”غريفلي” بالبحر الأحمر

اخبار من اليمن عقد مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان ووزير الدفاع البريطاني جرانت شابس، اجتماعا مساء الأربعاء، بعد استهداف جماعة الحوثي، سفينة أمريكية تجارية في خليج عدن، ومدمرة أمريكية أيضا في البحر الأحمر باليوم ذاته.

وبحسب تصريح للبيت الأبيض، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس، فإن مستشار الأمن القومي سوليفان، ووزير دفاع بريطانيا، بحثا في الاجتماع، الجهود المستمرة، لمواجهة "الاعتداءات" الحوثية في البحر الأحمر.

كما بحث المسؤولان، "منع التصعيد في المنطقة"، بحسب التصريح نفسه.

وكان الحوثيون، أعلنوا مساء الأربعاء، استهداف السفينة الأمريكية التجارية "كول" في خليج عدن، وهي في طريقها إلى الكيان الإسرائيلي، وذلك بعدة صواريخ بحرية مناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ، حسب زعمهم.

وصباح اليوم ذاته، قال الحوثيون إنهم استهدفوا "المدمرة الأمريكية، (يو إس إس غريفلي) بعدةِ صواريخَ بحريةٍ في البحرِ الأحمر، وكانتِ الإصابةُ مباشرةً ودقيقةً ". وفق بيان عسكري.

ومساء الأربعاء، قال مسؤولون أمريكيون، إن الحوثيين، أطلقوا مساء الثلاثاء صاروخ كروز على المدمرة يو إس إس جريفلي، أثناء إبحارها في البحر الأحمر، ووصفوا الهجوم بالأخطر.

وكشف المسؤولون بحسب شبكة سي إن إن، أن المدمرة الأمريكية استخدمت نظام الأسلحة القريبة لأول مرة منذ بدء اعتراض صواريخ الحوثيين.

وأكد المسوؤلون للشبكة أن الهجوم هو الأخطر، نتيجة اضطرار المدمرة إلى استخدام نظام الأسلحة القريبة، وهو أحد الخطوط الدفاعية النهائية عندما تفشل طبقات الدفاع الأخرى في الاعتراض.

وأضافوا أن صاروخ كروز أطلق من اليمن واقترب من مدمرة أمريكية في البحر الأحمر، في أقرب هجوم وصل إلى سفينة حربية أمريكية، قبل إسقاطه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول تحرك أمريكي بريطاني بعد هجوم الحوثي على السفينة الأمريكية ”كول” في خليج عدن والمدمرة ”غريفلي” بالبحر الأحمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تحرك أمريكي بريطاني بعد هجوم الحوثي على السفينة الأمريكية ”كول” في خليج عدن والمدمرة ”غريفلي” بالبحر الأحمر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تحرك أمريكي بريطاني بعد هجوم الحوثي على السفينة الأمريكية ”كول” في خليج عدن والمدمرة ”غريفلي” بالبحر الأحمر.

قد تقرأ أيضا