اخبار اليمن

إعلان حوثي بشأن مواقع الضربات الأمريكية البريطانية خلال الساعات الماضية

اخبار من اليمن أعلنت مليشيا الحوثي عن المواقع المستهدفة بالقصف الأمريكي البريطاني في عدد من المحافظات اليمنية الليلة الماضية.

وقالت وسائل إعلام حوثية، إن القصف استهدف مساء الأربعاء وفجر اليوم الخميس، محافظتي صعدة والحديدة.

وأوضحت أن القوات الأمريكية البريطانية استهدفت شمال مدينة صعدة كما استهدف منطقة الجبانة بمدينة الحديدة بعدد من الغارات.

ولم تكشف المليشيات الحوثي عن خسائر جراء تلك الهجمات، التي جاءت قالت إنها "لن تمر دون رد وعقاب، وعلى الدول المعتدية تحمل التبعات المترتبة على عدوانها".

وأضاف ناطق المليشيات يحيى سريع إن الحوثيين سيواجهون التصعيد الأميركي البريطاني بالتصعيد ولن يترددوا في الرد بعمليات عسكرية واسعة ونوعية، مشيرا إلى أنهم مستمرون في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان على غزة.

وفجر اليوم، قالت شبكة "سي بي إس" الأميركية إن الولايات المتحدة نفذت اليوم الخميس غارات استهدفت 10 طائرات مسيرة كانت معدة للإطلاق غربي اليمن.

وكتبت نورا أودونيل مديرة تحرير "سي بي إس إيفيننغ نيوز" على منصة إكس "أخبرنا مسؤول دفاعي كبير في البحرين أنه قبل 10 دقائق، قصفت طائرات إف-18 سوبر هورنت 10 طائرات مسيرة في غرب اليمن كانت معدة للإطلاق".

بدورها نقلت قناة "فوكس نيوز" عن مسؤولين أميركيين أن الجيش الأميركي دمر عدة مقذوفات كان الحوثيون يستعدون لإطلاقها على سفن تجارية.

وقالت القيادة الوسطى الأميركية إن قواتها أسقطت صاروخا باليستيا و3 طائرات مسيرة في خليج عدن، أطلقت من مناطق الحوثيين باليمن، وأوضحت أن العملية تمت من دون وقوع إصابات أو أضرار.

وأكدت القيادة الوسطى في وقت سابق أن قواتها دمرت صاروخ أرض-جو حوثيا كان مجهزا للإطلاق، وأضافت أن الصاروخ كان بمناطق سيطرة الحوثيين باليمن ومثل تهديدا وشيكا على طائراتها، بحسب "الجزيرة".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إعلان حوثي بشأن مواقع الضربات الأمريكية البريطانية خلال الساعات الماضية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعلان حوثي بشأن مواقع الضربات الأمريكية البريطانية خلال الساعات الماضية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعلان حوثي بشأن مواقع الضربات الأمريكية البريطانية خلال الساعات الماضية.

قد تقرأ أيضا