الارشيف / اخبار اليمن

صاروخ أُطلق من اليمن يصيب سفينة تجارية في خليج عدن

اخبار من اليمن أفادت شركة "أمبري" للأمن البحري بان صاروخا أطلق من اليمن اصاب سفينة تجارية قبالة سواحل اليمن.

واوضحت أمبري "ورد أن سفينة تجارية استُهدفت بصاروخ أثناء إبحارها جنوب غرب عدن اليمنية"، مضيفة أن "السفينة أبلغت عن انفجار" على متنها.

وكان الحوثيون، أعلنوا مساء الأربعاء، استهداف السفينة الأمريكية التجارية "كول" في خليج عدن، وهي في طريقها إلى الكيان الإسرائيلي، وذلك بعدة صواريخ بحرية مناسبة وإصابتها إصابة مباشرة.

وفجر اليوم، أعلنت القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان، أن قواتها شنت ضربات جديدة "ضد محطة تحكم أرضية للطائرات بدون طيار تابعة للحوثيين مدعومة من إيران، و10 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين للهجوم في اتجاه واحد"، في إشارة إلى الطائرات بدون طيار الانتحارية.

وبحسب البيان، فإن الضربات نفذت "في حوالي الساعة 1:30 صباحا بتوقيت صنعاء (10:30 مساء بتوقيت غرينتش)".

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيانها: "حددت القوات الأميركية محطة التحكم الأرضية للطائرات بدون طيار والطائرات بدون طيار للهجوم في اتجاه واحد بالمناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة".

وأضاف البيان: "قامت القوات الأميركية بعد ذلك بقصف وتدمير محطة التحكم الأرضية للطائرات بدون طيار و10 طائرات بدون طيار للهجوم في اتجاه واحد دفاعا عن النفس.. سيحمي هذا الإجراء حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية أكثر أمانا لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية".

ويأتي هذا البيان بعد إعلان الجيش الأميركي أن سفينة حربية أميركية أسقطت صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون من مناطق سيطرتهم في اليمن، إضافة إلى ثلاث طائرات مسيّرة إيرانية، الأربعاء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صاروخ أُطلق من اليمن يصيب سفينة تجارية في خليج عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صاروخ أُطلق من اليمن يصيب سفينة تجارية في خليج عدن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صاروخ أُطلق من اليمن يصيب سفينة تجارية في خليج عدن.

قد تقرأ أيضا