الارشيف / اخبار اليمن

عبدالملك الحوثي يرد على مساعي الصين للضغط على إيران لوقف هجمات البحر الأحمر

اخبار من اليمن علق عبدالملك الحوثي، زعيم المليشيات الانقلابية التابعة لإيران في اليمن، على طلب الولايات المتحدة من الصين، التوسط لدى إيران لوقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وقال الحوثي إن سعي أمريكا إلى الاستعانة بالصين من أجل أن تسعى للوساطة والإقناع بوقف عمليات جماعته البحر الأحمر، هي من بوادر الفشل الأمريكي.

وأضاف الحوثي في كلمة له اليوم: "الصيني يدرك مصلحته أنها ليست في أن يسير تبعا للأمريكي، ويعرف ما يفعله الأمريكي في تايوان".

وكانت الإدارة الأمريكية فشلت نهاية الشهر الماضي، في حث الصين على الضغط على إيران لوقف هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر. بحسب وكالات أنباء عالمية.

وانتهت المحادثات بين مستشار الأمن القومي جيك سوليفان مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي في بانكوك بتايلاند يومي الجمعة والسبت الماضيين بشأن الهجمات المستمرة في اجتماعاته- دون أي إشارة إلى أن الصين مستعدة لاتخاذ خطوات حاسمة لاستخدام نفوذها الاقتصادي على إيران، الداعمة لمليشيات الحوثي، للقضاء على التهديد الذي يهدد سلاسل التوريد العالمية.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية للصحفيين خلال مكالمة هاتفية بشأن اجتماع سوليفان يوم السبت: "تقول بكين إنها تثير هذا الأمر مع الإيرانيين... لكننا بالتأكيد سننتظر قبل أن نعلق بشكل أكبر على مدى فعالية اعتقادنا أنهم يثيرونه بالفعل". بحسب ما نقل موقع بوليتيكو الأمريكي.

وقال المسؤول إن إدارة بايدن تطرح على بكين ضرورة المساعدة "فيما يتعلق بتهدئة بعض تلك الهجمات، ولكن ما إذا كانت ستختار استخدام هذا النفوذ بهذه الطريقة، أعتقد أن الأمر لا يزال يتعين رؤيته".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عبدالملك الحوثي يرد على مساعي الصين للضغط على إيران لوقف هجمات البحر الأحمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عبدالملك الحوثي يرد على مساعي الصين للضغط على إيران لوقف هجمات البحر الأحمر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عبدالملك الحوثي يرد على مساعي الصين للضغط على إيران لوقف هجمات البحر الأحمر.

قد تقرأ أيضا