اخبار اليمن

سفارة اليمن في بلغاريا تستعرض للصحفيين تطورات الأحداث في البحر الاحمر

اخبار من اليمن صوفيا - سبأنت :
استعرض القائم بأعمال سفارة اليمن لدى بلغاريا احمد شمر، تطورات الاحداث الأخيرة في البحر الاحمر نتيجة الهجمات العدائية والإرهابية المتكررة من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية على الملاحة البحرية في البحر الأحمر والبحر العربي وعلى السفن التجارية.

وحمل السفير خلال اللقاء الذي نظمته السفارة بالتعاون مع اتحاد الصحفيين البلغار وحضره ممثلي ومراسلي وسائل الإعلام في بلغاريا، مليشيات الحوثي الارهابية مسؤولية جر البلاد إلى ساحة مواجهة عسكرية لأغراض دعائية بدعاوى مضللة لا علاقة لها حقيقة بنصرة الأشقاء في فلسطين المحتلة، محذرا من خطورة استمرار سيطرة هذه المليشيات المدعومة ايرانياً على المناطق المطلة على البحر الأحمر على الملاحة الدولية والتجارة والامن والسلم الدولي في المنطقة.

و أكد السفير شمر على ضرورة ان يقوم المجتمع الدولي بدعم الحكومة اليمنية من اجل بسط سيطرتها على كامل التراب اليمني من اجل امن واستقرار المنطقة وامن الملاحة التجارية الدولية في البحر الاحمر .

ودعا الى اهمية تصنيف المليشيا الحوثية كمنظمة إرهابية وإجبارها على الانخراط الجاد في جهود التهدئة وإحلال الأمن والاستقرار، والسلام في اليمن، مجددا التأكيد بالموقف الثابت للحكومة اليمنية ورفضها المطلق لأعمال الإرهاب والقرصنة البحرية التي تنفذها المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا .

وفي سياق رده على اسئلة الصحفيين التي ركزت على سلامة البحارة البلغار، اشار السفير إلى الجهود التي تبذلها الحكومة والسفارة اليمنية في صوفيا مع الحكومة البلغارية والمجتمع الدولي والأمم المتحدة من اجل ضمان سلامة وعودة الطاقم البلغاري لسفينة جالاكس ليدر، متطرقا إلى ورؤية الحكومة اليمنية لاعادة الامن والاستقرار في البحر الاحمر والمنطقة .

تخلل اللقاء عرض فيلمين وثائقيين مترجمين الى اللغة البلغارية يبيِّنان الاعمال والانتهاكات الاجرامية بحق الشعب اليمني من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
سفارة اليمن في بلغاريا تستعرض للصحفيين تطورات الأحداث في البحر الاحمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سفارة اليمن في بلغاريا تستعرض للصحفيين تطورات الأحداث في البحر الاحمر، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سفارة اليمن في بلغاريا تستعرض للصحفيين تطورات الأحداث في البحر الاحمر.

قد تقرأ أيضا