الارشيف / اخبار اليمن

محامي يمني ينضم إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في لاهاي

اخبار من اليمن أعلن المحامي اليمني محمد عبدالله الشلالي انضمامه إلى الدعوى القضائية التي رفعتها دولة جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، بتهمة ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة.

وقال الشلالي في بيان له إنه شعر بالعار حينما تصدرت جنوب أفريقيا المبادرة القانونية ضد الكيان الصهيوني، مؤكداً أنه قرر المقاومة عبر القضاء لوقف الظلم والعنف الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وأضاف الشلالي أنه بعد التوكل على الله وبذل السبب، قد يؤثر صوته في إظهار حقيقة الجريمة ومدى تعصب الدول الكبرى الحامية للإجرام، وبيان مظلومية الشعب الفلسطيني الحر بالدرجة الأولى وشعبه اليمني الأبي بالدرجة التي تليها.

وطالب الشلالي من القيادة السياسية والشعب اليمني مساندته في تمكينه من تقديم دعوى التدخل مع جنوب أفريقيا وتمثيل اليمن أمام المحكمة الدولية، وتقديم التسهيلات له في ذلك.

ويشار إلى أن محكمة العدل الدولية، أصدرت قراراً بشأن طلب الإشارة بالتدابير المؤقتة المقدم من جنوب أفريقيا في القضية المتعلقة بتطبيق اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة والمعاقبة عليها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
محامي يمني ينضم إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في لاهاي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محامي يمني ينضم إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في لاهاي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محامي يمني ينضم إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في لاهاي.

قد تقرأ أيضا